الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الدقهلية يعلن عن عدد الفرص الاستثمارية في نطاق المحافظة

محافظ الدقهلية

اقتصاد15-2-2022 | 14:42

أنديانا خالد

كشف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، عن الفرص الاستثمارية بالمحافظة، فهناك 64 فدانا صالحة لإقامة مناطق لوجستية في مدينة المنصورة بالإضافة إلى 3 فرص استثمارية هامة منها 16 فدانا في مدينة جمصة بالقرب من المنصورة الجديدة والتي تضم 20 ألف وحدة سكنية بها 4 جامعات

 

وأضاف مختار خلال كلمته في النسخة الأولى من منتدى الاستثمار والتجارة الذى عقدته وزارة التموين اليوم، أن هذه المنطقة جاهزة للإقامة ميناء جاف أو منطقة لوجستية، فهي من المنطقة الواعدة والدليل على ذلك قيام النادي الأهلي بإنشاء فرع له هناك، لذا فهي منطقة جاذبة على كافة المقاييس.

 

وعن المنطقة اللوجستية الثانية، أوضح أن مساحتها 7 أفدنة، أما المنطقة الثالثة مساحتها 6 أفدنة، بالإضافة إلى فرصة إنشاء سوق حضارة لتجارة الجملة.

 

وافتتح الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، منذ قليل، فعاليات النسخة الأولى من المنتدى الأول للاستثمار والتجارة.. استثمر" بحضور الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

 

كما حضر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس ، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتور أيمن عبد المنعم محافظ الدقهلية، واللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ ، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية.

‏‪

ويستهدف المنتدى الأول للاستثمار والتجارة "استثمر"، الإعلان عن أهم الفرص الاستثمارية الجديدة في أنشطة التجارة الداخلية علي مستوى المحافظات، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية برفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية.

Dr.Radwa
Egypt Air