الأربعاء 15 مايو 2024

وعظ الأقصر: الإسلام الوسطي يعمل على تماسك المجتمع من انتشار الفكر المتطرف

الشيخ عمر سيد أبو خليل مدير عام منطقة وعظ الأقصر

محافظات15-2-2022 | 19:15

دار الهلال

أكد الشيخ عمر سيد أبو خليل مدير عام منطقة وعظ الأقصر، أن الإسلام الوسطي يعمل على الحفاظ على تماسك المجتمع من انتشار الفكر المتطرف بين الشباب، ويستهدف تعريف الناس بالقيم التي حثت عليها الشرائع السماوية ومنع جميع الأفكار المغلوطة وتغييرها لدى الشباب بالمراكز المختلفة.

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم الثلاثاء، الأنشطة الدعوية بالمنطقة، حيث تفقد نشاط لجنة الفتوى بإدارة أرمنت، كما شارك في ندوة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة البياضية.

وأوضح الشيخ عمر سيد أبو خليل أن قيام المنطقة بعقد عدد من الندوات واللقاءات المفتوحة مع الشباب والمثقفين وعامة المواطنين على المقاهي ومراكز الشباب بقرى ونجوع ومراكز محافظة الأقصر، برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، يأتي في إطار الاهتمام بالعمل الدعوي على أرض الواقع بهدف نشر صحيح الدين الإسلامي الحنيف.

وأشار مدير عام وعظ الأقصر ، إلى أن هذه اللقاءات التي يقوم بها رجال الوعظ مع الشباب في المقاهي تأتي بهدف مناقشة أهم الموضوعات التي تتعلق بالأمور الدينية والحياتية، مؤكدا أهمية ودور المنطقة في نشر منهج الوسطية والاعتدال، ومواجهة التحديات والدعوة والإرشاد ومعالجة القضايا المجتمعية التي تحتاج لتدخل الجهات المنوط بها العمل الدعوي.

Dr.Radwa
Egypt Air