السبت 28 سبتمبر 2024

«الإسكان الاجتماعي»: 10 آلاف سجلوا على موقع الصندوق لحجز الوحدات الجديدة حتى الآن

رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي

أخبار15-2-2022 | 20:46

حامد محمود

أعلنت مي عبد الحميد، رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، أن أكثر 10 آلاف مواطن سجلوا عبر الموقع الإلكتروني للصندوق لحجز الوحدات الجديدة بسكن مصر ودار مصر وجنة حتى الآن.

وأوضحت في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، أن أسبقية الحجز على الموقع ليس لها علاقة بالحصول على الوحدة، حيث من المقرر ان يتم فرز الطلبات بعد غلق باب التسجيل.

وأشارت رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، إلى أن الوحدات السكنية المطروحة في الإعلان الجديد تسليم فوري، كما لفتت إلى أن سعر المتر أقل من الأسعار المطروحة في الأسواق.

كان المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، صرح منذ قليل بأن الوحدات الجديدة لمحدودي الدخل بفائدة 3% وتصل أقساطها لـ 30 عامًا حتى تكون مريحة لهم في الأقساط، ولضمان عدم تعثر هذه الفئة في تسديد الأقساط.

وأشار إلى أن شرط تطبيق مبادرة 3% أن لا يتجاوز دخل العازب 10 آلاف جنيه شهريًا والأسرة 14 ألف جنيه، كما أوضح، أن 2200 جنيه للعازب و3 آلاف للأسرة الحد الأدني للدخل الشهري للتقديم في وحدات محدودي الدخل.

ولفت إلى أنه طبقًا لشروط ومعايير البنك المركزي من حق محدودي الدخل التقديم في أي نوع من الوحدات ما بين سكن مصر ودار مصر وجنة.

وبيّن أن موقع الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري وضع حاسبة إلكترونية يتاح من خلالها معرفة الأقساط الشهرية استنادًا إلى الدخل والشريحة العمرية والحالة الاجتماعية.