الثلاثاء 21 مايو 2024

بروتوكول تعاون بين مديرية الزراعة وجهاز شئون البيئة بالفيوم

اجتماع مدير زراعة الفيوم مع البيئة

اقتصاد16-2-2022 | 20:15

فتحى السايح

استقبل الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، بديوان عام المديرية، الأستاذ وليد أحمد مدير إدارة الإعلام والتوعية بجهاز شئون البيئة، لمناقشة عمل بروتوكول تعاون بين مديرية الزراعة بالفيوم وفرع جهاز شئون البيئة بمحافظة الفيوم.

كما بحث وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، تنفيذ ندوات توعوية تستهدف المرأة الريفية بعدد من مراكز محافظة الفيوم، بحضور المهندس زاينهم عاشور مدير عام الارشاد الزراعي  والأستاذة فاطمة مسؤل الاعلام وعلاقات عامة بالبحوث الزراعيه والمهندس اشرف الارشاد الزراعي بالمديرية.

وأضاف المشروعات الناجحة التي تحفز المرأة الريفية أو بالمناطق النائية للعمل بها تتراوح بين تنفيذ "كومات سمادية" من المخلفات الزراعية بدلاً من حرق تلك المخلفات، لإنتاج سماد عالي الجودة وبكميات كبيرة، مما يحسن من جودة التربة في وجه السماد الذي ارتفعت أسعاره مؤخراً، وهو ما جذب سيدات كثر في المناطق الريفية.

حيث يتم توعية السيدات بمشروعات "البيوجاز" وإمكانية عملها بالمنزل، إضافة لتدوير المخلفات والحرف اليدوية والطاقة الشمسية وإمكانية استخدامها في الزراعة، والإنارة، وتمكين المرأة المصرية في العمل البيئي، عبر خطة استراتيجية تعمل بها المديرية مع جهاز البيئة لتصل للسيدات سواء بأماكن تجمعاتهم بالحضر، أو الذهاب لمناطقهم في المناطق البعيدة، والنائية.