الإثنين 3 يونيو 2024

لحظات إنسانية.. محاولات جريئة لإنقاذ حيوان «موظ» محاصر في بحيرة متجمدة (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 17-2-2022 | 13:22

ميادة عبد الناصر

في لحظات إنسانية، حاول مجموعة عمال إنقاذ كنديين إنقاذ حيوان الموظ محاصر في بحيرة متجمدة، بجهود جريئة، قبل حضور رجال الإنقاذ إلى موقع الحيوان المحتجز في الجليد.

ونشر موقع ديلى ميل البريطانى فيديو يبرز جهود إنقاذ الحيوان، مشيرا إلى رجال الإنقاذ بايرون هولبيك ومارك ويلينجتون وجوردان هاي طلبًا للمساعدة من زميله دارين والي بعد أن اكتشف الحيوان العالق في بحيرة وينديجوستيجوان في مقاطعة أونتاريا.

كان الموظ الأم في الماء لساعات، وكانوا فى سباق مع الزمن لإخراج الحيوان الثقيل، ويمكن رؤية المجموعة وهي تقطع الجليد بلا كلل بالمنشار ثم تكسر الكتل لإنشاء قناة هروب يستخدمها الحيوان المتجمد.

قال هولبيك إنه رأى الموظ نفسه مع عجل في وقت سابق من اليوم ، في منطقة بالقرب من جسر أعلى البحيرة - على بعد أميال من أقرب بلدة وقال إن المياه كانت بعمق حوالي 12 قدمًا ، ولم يستطع الموظ أن يلامس القاع وسرعان ما يغرق.

قال هولبيك: كان دارين بالفعل في الموقع وكان لديه خطة ما ولقد اعتقد أنه يمكننا إنشاء قناة في الجليد ثم تم استخدام القطبين إما لإرشادها للخارج.

وتابع: لقد كانت مرهقة من دوس الماء لساعات. كان عمق المياه حوالي 12 قدمًا حيث دخلت وبدأوا في قطع قناة من أجل الموظ ولكن سرعان ما أدركوا أن المياه لم تكن تزداد ضحالة حتى تجاه الشاطئ ولذلك ذهبت إلى الجليد الرقيق لمعرفة ما إذا كان أقرب إلى مصب النهر الذي يتدفق إلى هذه البحيرة وكان كذلك مرحبا ولهذا قطعنا قناة طولها حوالي 20 قدمًا لمياه ضحلة ثم بدأنا في إرشادها باستخدام القطبين لإبعاد الجليد عن الطريق وأخيرًا ، وجد الموظ قاعًا وبدأ يمشي في الماء باتجاه حافة الجليد.

واستطرد: يمكنك أن ترى أنها تقف  ثم تتساقط على الجليد  ثم تمكن الحيوان من التقاط أنفاسه لمدة حوالي خمس إلى سبع دقائق وعندما عادت أخيرًا للتحرك ، قال هولبيك إنه كان حريصًا على التحرك تجاهها حتى لا تعود إلى المياه العميقة.

وفى النهاية، توجه الموظ في النهاية نحو الغابة ، متجنبة المزيد من الحوادث المؤسفة وشعرنا أنه من واجبنا مساعدتها على الخروج.