الثلاثاء 30 ابريل 2024

مناقشات ومحاضرات تثقيفية بثقافة المنيا

مناقشات ومحاضرات تثقيفية بثقافة المنيا

ثقافة17-2-2022 | 16:48

عبدالله مسعد

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة المنيا بإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي.

 حيث عقد نادي أدب ببيت ثقافة ديرمواس، لقاءً شعريًا لشعراء وأدباء ديرمواس، وبحضور العديد من المواهب الشابة، وتناول العديد من القصائد الشعرية الفصحى والعامية والنثر، مع الدراسات النقدية من قدامى شعراء وأدباء ديرمواس خاصة المواهب من الشباب.

وأقام بيت ثقافة سمالوط، محاضرة بعنوان «الجيش المصري حصن الأمان»، ألقاها خيري فؤاد نقيب المعلمين، وتحدث عن البطولات التي ضحى من أجلها شهداء من الجيش والشرطة والشعب المصري العريق، بجانب عرض لأفلام وثائقية، وعرض فيلم «ناصر 56».

 كما عقد بيت ثقافة العدوة، محاضرة بعنوان «الدين المعاملة»، ألقاها الشيخ محمد سيف، وتحدث عن أهمية الأخلاق والمعاملة في الإسلام، كما أوضح الغاية والحكمة الجليلة من تشريع العبادات هي غرس الأخلاق الفاضلة وتهذيب النفوس كما هو معلوم في الصلاة والزكاة والصوم والحج.


نفذ بيت ثقافة صندفا، محاضرة بعنوان «المرأة وتعدد الإنجاب»، حاضرها خالد رشدي، وتحدث عن تكرار الإنجاب حسب صحة الأم وعمرها يمثل إجهادًا نفسيًا وبدنيًا، بسبب متاعب الحمل والولادة، ثم بسبب متابعة الأبناء وتربيتهم حتى في ظل تفهم الزوج ومعاونته، فالأم هي الأكثر مسؤولية واحتكاكًا بالأبناء بسبب انشغال الزوج في العمل.

Dr.Randa
Dr.Radwa