الأحد 5 مايو 2024

خرائط توقعات الأمطار وحالة التقلبات الجوية المرتقبة خلال الساعات المقبلة

حالة الطقس

تحقيقات17-2-2022 | 19:44

أماني محمد

تشهد حالة الجو في البلاد، خلال الساعات المقبلة، طقسًا غير مستقرًا، يسببها منخفضًا جويًا يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة، تبدأ من مساء غد الجمعة وحتى الأحد المقبل.

وحذرت الأرصاد الجوية من المنخفض الجوي، حيث يصاحبه تكاثر للسحب المتوسطة والمنخفضة، يصاحبها سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على السواحل الغربية، ويتقدم تدريجيًا للداخل؛ ليؤثر على الصحراء الغربية، ثم يصل إلى مصر الوسطى ومدن القناة وسيناء؛ كما تنشط الرياح على كافة الأنحاء؛ ليسود أجواء باردة على مدار اليوم.

 

توقعات الأمطار

وعن توقعات الأمطار خلال الساعات المقبلة، كشف مركز التنبؤ بفيضان النيل، أن اليوم الخميس 17 فبراير، تتعرض مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1- 3 مم,

وعن غد الجمعة 18 فبراير، تتعرض مناطق من محافظتي مطروح والوادي الجديد لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1 -5 مم، وقد تصل إلى مناطق من جنوب الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد، والسبت 19 فبراير تتعرض مناطق من سيناء، والبحر الأحمر، ووسط الصعيد، والوادي الجديد، لسقوط أمطار خفيفة تتراوح من 1- 5 مم.

حالة الطقس غدًا

وتشهد حالة الطقس غدًا الجمعة 18 فبراير، أمطارًا خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد، وتكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتكون خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحر ومدن القناة وسيناء، قد تمتد إلى القاهرة الكبرى، مع نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة غدًا الجمعة في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 19 أما الصغرى 10، والسواحل الشمالية العظمى 18 والصغرى 12، وجنوب سيناء العظمى 25 والصغرى 15، وشمال الصعيد العظمى 20 أما الصغرى 5، وجنوب الصعيد العظمى 25 والصغرى 10.

 

حالة الطقس السبت 19 فبراير

وتشهد حالة الطقس السبت 19 فبراير، سقوط أمطار متوسطة بنسبة 60% على مناطق من مدن القناة، وقد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء، ومحافظة البحر الأحمر، وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وتكون خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% على مناطق من السواحل الغربية والوجه البحري، قد تمتد إلى القاهرة الكبرى وجنوب الصعيد على فترات متقطعة، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

أما عن درجات الحرارة السبت في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 17 أما الصغرى 10، والسواحل الشمالية العظمى 17 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 22 والصغرى 14، وشمال الصعيد العظمى 18 أما الصغرى 8، وجنوب الصعيد العظمى 22 والصغرى 10.