الجمعة 17 مايو 2024

رئيس الاتحاد الأفريقي لقادة أوروبا: نريد شراكة «دون إملاء أو إقصاء»

رئيس الاتحاد الأفريقي

توك شو17-2-2022 | 16:40

أشرقت حفني

وجه ماكي سال، رئيس السنغال ورئيس الدورة الحالية بالاتحاد الأفريقي، رسالة إلى قادة الدول الأوروبية، خلال كلمته بالدورة السادسة لقمة الاتحادين الإفريقي والأوروبي، قائلا: جئنا إليكم بروح الصداقة والإخلاص لشراكتنا.

وأكد رئيس الاتحاد الأفريقي، في كلمته بفعاليات الدورة السادسة للقمة الأفريقية الأوروبية، أن الشعوب الأفريقية تصبو إلى الرخاء والتنمية والرفاهية، مشددا على أن دول القارة بحاجة للشراكة مع الجانب الأوروبي دون إملاء أو إقصاء.

وأشار إلى ضرورة تعزيز الاستثمار بين القارتين الأفريقية والأوروبية وزيادة حجم التبادل التجاري، مضيفًا: "نود أن يتم إعادة معايير تقييم مخاطر الاستثمار في أفريقيا".

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمقر انعقاد الدورة السادسة للقمة الأوروبية الأفريقية، والتي ستعقد بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

كما توافد القادة والزعماء للمشاركة في الدورة السادسة لقمة المشاركة بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي، والتي ستعقد على مدار يومي ١٧ و ١٨ فبراير الجاري بمقر الاتحاد الأوروبي.

ويواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، نشاطه في العاصمة البلجيكية بروكسل حيث يشارك في الدورة السادسة لقمة المشاركة بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي، والتي تعقد على مدار يومي ١٧ و ١٨ فبراير الجاري بمقر الاتحاد الأوروبي.