الثلاثاء 25 يونيو 2024

المتهمون برسم «العلامات المرعبة»: «كنا عايزين نجذب الانتباه»

2-7-2017 | 23:23

قال المتهمون المقبوض عليهم بمنطقة روض الفرج لرسمهم علامات على منازل المواطنين، إنهم فرقة موسيقية تبدأ عملها وليس لهم أي انتماءات لأي جماعة.

وأضاف المتهمون أنهم رسموا العلامات بغرض جذب الانتباه وخلق نوع من التشويق، ثم الإعلان عن أنشطة الفرقة بطريقة غير تقليدية، قائلين: "مكناش نعرف أنها هتكون مشكلة كبيرة بالشكل ده".

وأشار المتهمون إلى أن هذه العلامة توجد على "الكوتشينة، وقمنا بطبعتها باستخدام اسبراي على حوائط المنازل، ولكن بعد رسمها فوجئنا بحالة من الرعب بين المواطنين، وخفنا لحسن يفتكرونا إرهابيين، إلى أن تم القبض علينا".

تعود الواقعة برصد المتابعة الأمنية ما أُثير بشأن وضع علامات مميزة على منازل بعض المواطنين الأقباط بمنطقة روض الفرج بالقاهرة، وما تردد حول تبعية تلك العلامات لبعض التنظيمات المتطرفة بهدف استهدافهم، ونظرًا لما تطرحه تلك الترديدات من ملابسات فقد استحوذ الأمر على الاهتمام الشديد للأجهزة الأمنية.

ووجه اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، بتشكيل فريق بحث عالي المستوى من قطاعات "الأمن الوطني والأمن العام ومديرية أمن القاهرة"، لكشف ظروف وملابسات الواقعة وضبط مرتكبيها.

وأسفرت جهود فريق البحث خلال عدة ساعات عن تحديد وضبط مروجي تلك العلامات، وتبين أنهم مجموعة من الشباب كونوا فيما بينهم فرقة موسيقية، وقاموا بطباعة "الشعار" الخاص بهم والذي جاء فى شكل العلامات الغريبة، على بعض حوائط المنازل وأسوار المباني بمنطقة روض الفرج، حيث يقيمون بهدف الإعلان عن نشاطهم الفني وعملهم فى مجالات "الغناء ، الأكروبات، الساحر".

وأكدت التحريات عن عدم وجود أي صلة لهم بأي تنظيمات متطرفة، كما تواتر من مزاعم في هذا الصدد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.