السبت 18 مايو 2024

3 ألوان مبتكرة لبث الحيوية في ديكور غرفة النوم

2-7-2017 | 23:26

تشير كل الدراسات النفسية، إلى أن الألوان لها تأثيرات نفسية على الأشخاص بشكل كبير، فهي تؤثر كثيرا على الأفكار والحالة المزاجية، فالألوان التي تشعرنا بالفرح تحبط الآخرين، والعكس صحيح.

ولعل تصميم غرفة النوم أهم الركائز المحورية للحصول على ديكور أنيق للمنزل ككل، فبغض النظر عن الأسلوب المعتمد في غرفة النوم، فإن اللون وحده يؤثر على اجواء الغرفة والمنزل، فإما يمنحها الإشراق والاناقة أو على العكس يجعل الأجواء معتمة و حزينة.

وقبل بدء تصميم غرفة النوم، ومهمة اختيار اللون، لتكن البداية بتحديد الطابع الذي تودين خلقه في الغرفة، هل تريدين غرفة هادئة أم دافئة أم صاخبة، وعلى إثر هذا السؤال ستقومين باختيار الالوان المناسبة، ولكي تحصلين على غرفة نوم موحدة اللون.

البرتقالي

اللون البرتقالي هو لون مفعم بالحيوية والنشاط، ويبعث الفرح، ويعزز الثقة، حيث إن الكثيرين يربطون بين اللون البرتقالي والضحك وأجواء المرح والاحتفال.

الأصفر

الأصفر هو لون مشرق ومبهج ويحمل السعادة، لكنه قد يخلق بعض التوتر وعدم التركيز من جهة أخرى.

الألوان الحيادية

وتعتبر الألوان الحيادية هي الخيار الأكثر شيوعا، عند الاعتماد على لون موحد لغرفة النوم أو أي غرفة أخرى في المنزل، وهي الأبيض والكريمي والرمادي والبني والأسود، والتي تعد ألوانا تتماشى مع كل الأساليب، وتخترق الأزمنة، والصيحات.

 

    الاكثر قراءة