السبت 18 مايو 2024

محافظ الغربية يسلم 7 منازل جديدة بقرية كفر سنباط بمركز زفتى ضمن "حياة كريمة"

محافظ الغربية يسلم 7 منازل جديدة

محافظات17-2-2022 | 18:46

دار الهلال

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري تهتم بالتدخلات الاجتماعية وتنمية الإنسان وتمكينه اقتصاديًا، بجانب إقامة المشروعات وتطوير البنية التحتية.

جاء ذلك خلال تسليمه، اليوم/الخميس/، إلى 7 منازل تم تجديدها من خلال جمعية الأورمان بقرية حانوت، وذلك ضمن خطة المبادرة لتوفير حياة كريمة لمواطني مركز زفتى بإجمالي 420 ألف جنيه. 


وتفقد رحمي معرض أثاث منزلي وأجهزة كهربائية بقرية كفر سنباط مركز زفتى ضمن فعاليات مبادرة "حياة كريمة"، حيث تم توزيع أثاث وأجهزة كهربائية مجانية عبارة عن (صالونات - غرف نوم - مستلزمات مطبخ - أثاث خشبي - أجهزة كهربائية) بتكلفة 500 ألف جنيه. 

وجه بفرش المنازل السبعة من أجهزة هذا المعرض، مؤكدًا الدور الهام لمؤسسات المجتمع المدني في مشاركة الدولة لتنفيذ كافة المشروعات، موجهًا الشكر لجميع العاملين والمتطوعين بجمعية الأورمان.

وأشار إلى الدور الذي تقوم به مديرية التضامن الاجتماعي؛ لتحديد الفئات المستحقة من خلال فرق العمل الميدانية، منوهًا بأنه تم تنفيذ 22 قافلة اجتماعية في إطار مبادرة "حياة كريمة" وضمن 224 قافلة متنوعة نظمتها المحافظة منذ بداية المبادرة.
من جهتهم، أعرب أهالي قرية حانوت عن شكرهم للرئيس عبدالفتاح السيسي، على هذه المبادرة والتي غيرت حياتهم نحو الأفضل، حيث تم هدم البيوت القديمة وبنائها من جديد وتجهيزها بكافة المستلزمات من خلال جمعية الأورمان.