الأحد 19 مايو 2024

محافظ أسيوط: لا ندخر جهدًا في تقديم الدعم لمبادرة "حياة كريمة" للارتقاء بمستوى الخدمات

محافظ أسيوط

محافظات18-2-2022 | 13:05

دار الهلال

أكد محافظ أسيوط عصام سعد، أن المحافظة لا تدخر جهدًا في تقديم أوجه الدعم للمبادرة الرئاسية، كونها أحد المشروعات القومية العملاقة، مشيرًا إلى أنه يتابع بصفة دورية ومستمرة معدلات تنفيذ المشروعات ميدانيًا؛ وذلك للارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالينا بالريف المصري.

جاء ذلك خلال متابعته اليوم /الجمعة/ نسب تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمرحلتها الجديدة، وذلك خلال اجتماع موسع له مع عدد من وكلاء الوزارات ومسئولي جهاز التعمير ومسئولي الهيئات والشركات ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والأحياء، لمناقشة خطة العمل وتذليل أية معوقات تواجه منظومة العمل الخاصة بمشروعات المبادرة، وتحقيق تنمية مستدامة وفقا لرؤية مصر 2030.

واستعراض المحافظ - وفقا لبيان - معدلات التنفيذ لمشروعات المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتطوير قرى الريف المصري داخل 149 قرية و894 تابعًا في 7 مراكز مستهدفة بالمحافظة، حيث تم عرض نسب التنفيذ بالمشروعات.

وتناول الاجتماع أيضًا رصد المعوقات التي تواجه بعض الأعمال الإنشائية، بمراحل تنفيذ بعض المشروعات، وآليات حلها من خلال التشبيك بين كل القطاعات للاستمرار في تنفيذ الأعمال، وفقًا للجدول الزمني المحدد.

ووجه المحافظ بضرورة تضافر الجهود بين القطاعات، وسرعة تنفيذ الأعمال، طبقاً للجداول الزمنية المحددة لإنهاء المشروعات، مشدداً على ضرورة رصد معوقات التنفيذ إن وجدت ووضع حلول عاجلة لها وتلافيها حتى لا تؤثر على سير المشروعات، مؤكدا أن ملف المبادرة الرئاسية أولوية للجهاز التنفيذي بالمحافظة، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئاسة مجلس الوزراء.

وطالب محافظ أسيوط، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والأحياء بسرعة حصر كافة الأراضي والمواقع المناسبة؛ لتنفيذ مشروعات خدمية وتنموية مستقبلًا ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك بالتنسيق مع جهات الولاية المختلفة، لافتا إلى أن المحافظة حققت معدلات إنجاز جيدة حتى الآن في تنفيذ مشروعات المبادرة بالقرى بفضل التجاوب السريع والفوري لأجهزتها التنفيذية.