السبت 11 مايو 2024

«الأرصاد»: 30 يوما تفصلنا عن انتهاء فصل الشتاء

الأرصاد

توك شو18-2-2022 | 20:01

حامد محمود

أفادت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، بأنه لا يزال هناك 30 يومًا تفصلنا عن انتهاء فصل الشتاء.

وأشارت خلال مداخلة هاتفية بقناة «DMC» الفضائية، إلى أن «أمشير» يقابله شهر فبراير، موضحة أن السر وراء مقولة «زعابيب أمشير» يرجع لكون هذا الشهر هو بداية نهاية فصل الشتاء ودخول الربيع، المشهور لدينا في مصر بالرياح الخماسينية.

ولفتت الانتباه، إلى أن أمشير، يشهد عادة تقلبات الطقس التي تنقلنا من الشتاء إلى الربيع، حيث يكثر فيه نشاط  الرياح والأتربة.

كما كشفت في بداية مداخلتها عن ترقب هطول أمطار على القاهرة الليلة، موضحة أنه من المتوقع أن تكون الأمطار من خفيفة إلى متوسطة، وستصل إلى رعدية في بعض مناطق القاهرة.

وأشارت في مداخلة هاتفية بقناة «DMC»، إلى أن كميات الأمطار ستزيد فجر السبت، وستستمر على فترات متقطعة خلال اليوم، موضحة إلى أن الأمطار ستنحسر على سيناء يوم الأحد، وستنعدم فرص هطولها على بقية مناطق الجمهورية. 

ونصحت المسافرين على الطرق، خاصة المؤدية إلى الفيوم وأسيوط بتوخي الحذر، لافتة إلى تعرضهما لهطول أمطار شبة مستمرة الليلة وغدًا. 

ولفتت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالأرصاد، إلى أن ضرورة توخي السائقين الحذر على الطرق المؤدية إلى محافظة البحر الأحمر، حيث تشهد فرصًا لتكون السيول جراء الأمطار. 

Dr.Radwa
Egypt Air