السبت 18 مايو 2024

بعد بيان الأزهر.. مصطفى درويش: ديني ٱهم من الملحد

مصطفى درويش

فن19-2-2022 | 13:43

منار بسطاوي

.

صرح الفنان مصطفى درويش على أن حالته المادية ليست بأفضل حال، ولكنه لم يستطع التزام الصمت، والمشاركة في فيلم "الملحد" بعد تصريحات كاتب العمل إبراهيم عيسى المسيئة للإسلام، والهجوم الذي تعرض له الأخير بالساعات الماضية، وبيان الأزهر حول هذا الأمر.

ونشر مصطفى درويش عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صور من رد الازهر على إبراهيم عيسى، وعلق قائلًا: "الأزهر قال كلمته ونصر الحق.. ممكن مسمعش صوت معارض لو سمحتم لأن إحنا مرجعيتنا للأزهر وأنا لا شيخ والا حاجة.. أنا لسه بادئ انتظم في الصلاة من قريب.. وكان بعد مشكلة حصلتلي فا قربت من ربنا واعتذاري عن الفيلم جيلي في أصعب ظروف محدش عارف عنها حاجة".

وأضاف مصطفى درويش محتاج ماديات فعلًا.. ومحتاج شغل لأني لسه في أول الطريق فا أكيد اعتذاري عنه كان على عيني بس ديني أهم وأنا لا غلطت في الأستاذ إبراهيم والا غلطت في حد.. أنا بس خدت قرار أدافع عن الصلاة اللي بصليها والإسلام اللي هو ديني ودين أمتي.. ولو كان الأستاذ غلط في أي ديانة مسيحية أو غيرها كان هيبقى نفس موقفي.. أنا مسلم مؤمن بكل الرسل والديانات السماوية ومقبلش حد يشكك في الكتب السماوية واسكت.. نقفل الموضوع ده علشان أخد أكبر من حجمه".

وتسبب مصطفى درويش في جدل كبير بعد إعلان اعتزاله عن فيلم "ألملحد" نتيجة إساءة كاتبه للإسلام، وانقسمت الآراء بين مؤيد ومعارض.

وجاء بيان الأزهر قائلًا:

مُحاولات الطّعن البائسةِ في صحابةِ سيّدنا رسولِ الله، والتشكيك في عدالتهم بعبارات لا تليق بمقام خير جيلٍ من هذه الأمّة؛ جُرم محرَّمٌ، وجَرْأةٌ مُستهجَنَة ومرفوضة، ودَرْبٌ من التّجاوز البغِيضِ والمُستنكر، لدى أمّةٍ مهما بلغ التقصير بأفرادها، إلا أنّهم لا يقبلون المساس بجناب سيّدنا رسول الله ﷺ ولا أصحابه، الذين قال الله عنهم في كتابه: {وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }"

وأصدر المجلس الأعلى للإعلام قراره لإعداد تقرير شامل عن كل ما يخص هذا الأمر، وعرضه على المجلس، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة، ورصد المخالفات للأكواد الإعلامية، والتي من بينهما الابتعاد عن كل ما يثير الفتن في المجتمع عن الدين.


الاكثر قراءة