الأربعاء 22 مايو 2024

بسبب عروس الإسماعيلية... هاشتاج "اوقفوا ياسمين عز" يشعل تويتر

ياسمين عز

الهلال لايت 19-2-2022 | 13:47

إيمان علي

تصدّر  هاشتاج "#اوقفوا_ياسمين_عز"، قائمة الأكثر تداولًا عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعدما أثارت الإعلامية ياسمين عز جدلًا واسعًا بعد تعليقها على قضية ضرب عروس الاسماعيلية، ما دفع البعض إلى اتهامها بتأييد العنف ضد المرأة.

وفي تعليقها على واقعة قيام عريس بضرب عروسته وسحلها في ليلة الزفاف، قالت ياسمين عز، إن الرجل بطبعه "حمش" وعلى المرأة أن تحتويه، كما أشارت إلى أن: "راجلك دا هدية من ربنا ليكي على الأرض ونعمة من ربنا عليكي.. حبيه بعنيكي وحافظي عليه".

وعن عروس الإسماعيلية، أضافت "عز"، خلال برنامج "كلام الناس" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر": "دي عروسة بنت ناس وأصيلة وبنت عيلة.. لمت دنيتها ودارت على شمعتها واحتوت الموقف وزوجها.. وليس من المعقول أن تدمر فرحها وحب 13 عاما من أجل موقف احنا مش عارفين تفاصيله".

وتابعت: "مش كل اللي تشوفه أو تسمعه تبص عليه فى كاميرا فى شارع أو فى بيت تصدقه.. وبالتأكيد العريس له رصيد كبير عند عروسته يخليها تغفر له والمسامح كريم وسعادة المرأة فى وجود الرجل فى حياتها واللي تقولك من أول ضربة أو لمسة طلقيه دي مش بتحبك.. ولما تطلقي صاحبتك دي مش هتجيبلك عريس هتقعدى فى البيت".

وأشارت: "ليس كل شئ يحدث للرجل تقولي يلا طلقني.. الرجل نعمة كبيرة من ربنا.. ويقولك ضل راجل ولا ضل حيطة والأمثال دي موجودة من أيام جدودنا.. وهو الأمان والحماية ليكي".

ولفتت إلى أن السيدات قديما كانوا يقلن يا سي محمد أو يا سي عمر، وجاءت من سيدي وتاج رأسي، متابعة: "من يقول هو احنا هنرجع لزمن الجواري، هي مين اللي بتلبس التاج مش الملكة".

وأثارت تصريحات عز استياء رواد مواقع السوشيال ميديا، حيث طالب بعضهم بالتحقيق معها وإيقافها عن الظهور الإعلامي، في حين أيّد آخرون موقفها واعتبروا أنها تحاول الحفاظ على أسرة من الطلاق.