الجمعة 7 يونيو 2024

جامعة بنها: الانتهاء من مباني كليتي الهندسة والصيدلة بالعبور

3-7-2017 | 10:33

قال رئيس جامعة بنها الدكتور السيد يوسف القاضي، إنه تم الانتهاء من إنشاء مباني كليتي الهندسة والصيدلة بمدينة العبور، ويجرى استكمال باقي منشآت الجامعة بتكلفة إجمالية تبلغ 37 مليون جنيه؛ استعدادا لبدء الدراسة بها العام الدراسي المقبل.

 

وأضاف القاضي، أن الجامعة تشهد حاليا طفرة في المنشآت الجديدة، ويجري وضع مخطط لإنشاء مبنين للمدرجات لكليتي الهندسة والصيدلة بالعبور على أن يسع كل مدرج 250 طالبا وطالبة، كما تم الانتهاء من القواعد الأسمنتية والأساسات الخاصة بإنشاء كلية التربية الرياضية وكذلك إنشاء مبنى الخدمات والذي يضم مكتبة مركزية وقاعات ومعامل ومراكز الخدمة والاستشارات.

 

وأشار إلى أنه أعطى تعليمات مشددة إلى الإدارة الهندسية والمشرفين على المنشآت بضرورة الالتزام بمعايير الجودة، فيما يتم من إنشاءات وتطبيق المواصفات الإنشائية والهندسية المتفق عليها على مستوى منشآت الجامعة.

 

من ناحية أخرى، أكد رئيس جامعة بنها أنه يجري حاليا استئناف العمل في مشروع المزرعة السمكية بكلية الزراعة بمشتهر بعد توقفه خلال السنوات الماضية باعتمادات تبلغ قيمتها 5 ملايين جنيه، موضحا أن المشروع يقام على مساحة 4 أفدنة لإنتاج 100 طن أسماك سنويا.