السبت 18 مايو 2024

برتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجمعية رسالة لتأهيل الخريجين لسوق العمل

جامعة المنصورة

محافظات19-2-2022 | 20:43

دار الهلال

وقّع نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمود المليجي، ورئيس مجلس إدارة جمعية رسالة للأعمال الخيرية المهندس هشام المناوي، اليوم السبت، برتوكول تعاون بين الجامعة وجمعية رسالة، على هامش زيارة الدكتورة نيڤين القباچ وزيرة التضامن الاجتماعي للجامعة؛ بهدف تحقيق التدريب التحويلي للطلاب والخريجين على العديد من دورات التأهيل لسوق العمل.

وأكدت الوزيرة أن دور الجامعة يتضمن العلم وتنمية المجتمع من خلال بناء شخصية الإنسان وتوظيف القدرات الشبابية، مشيرة إلى دعم وزارة التضامن الاجتماعي لجامعة المنصورة في تحقيق متطلبات الطلاب ذوي الإعاقة وغير القادرين وبوجود حملات تطوع تابعة للوزارة مثل حملتي مودة ومكافحة الإدمان.

بدوره، أعرب رئيس جامعة المنصورة، الدكتور أشرف عبد الباسط، عن سعادته بزيارة الدكتورة نيڤين القباچ لجامعة المنصورة، ورحب بها وبكافة الحضور وعلى رأسهم الدكتور أيمن مختار وممثلي الجمعيات الأهلية بالمحافظة.

وقال إن المحافظة تشتهر بعطاء أهلها الذين كان لهم فضل عظيم في دعم إنشاء جامعة المنصورة ماديا ومعنويا وفي دعمها باستمرار في تجهيز كافة المنشآت وخاصة الطبية بالجامعة، مثمنًا دورهم في دعم الجامعة منذ انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور محمود المليجي، أن توقيع الاتفاقية يأتي من منطلق أهداف الجامعة بتأهيل الطلاب والخريجين من مختلف التخصصات.

وأشار إلى أن البرتوكول يتضمن تنظيم جامعة المنصورة للبرامج التدريبية في مجال إدارة المشروعات ومؤسسات خدمة المجتمع والاستيراد والتصدير والأسقف المعلقة وأعمال الألمونيوم والواجهات الزجاجية وأعمال التشطيبات الداخلية والأعمال الخشبية (ورش النجارة) وأعمال الدعاية والإعلان (التصميمات والجرافيك) وأعمال العزل وأعمال صحية وسيراميك وأعمال مقاولات حفر وأعمال خرسانات وأعمال مباني وبياض (مقاول تنفيذ) وأعمال واجهات ومنشآت ودهانات وتوريد وتركيب الرخام والجرانيت وصناعة الأثاث.

ولفت المليجي إلى إقامة التدريب النظري والعملي داخل جامعة المنصورة ومنح المتدربين شهادات معتمدة من الجامعة في مختلف المجالات التي يتم فيها التدريب.

تجدر الإشارة إلى أن توقيع البروتوكول شهد حضور كل من وزير التضامن الاجتماعي ومحافظ الدقهلية ورئيس جامعة المنصورة، والدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، وأيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات العمل الأهلي، والدكتور صلاح هاشم مستشار الوزير للسياسات الاجتماعية، وطارق المراكبي مدير مكتب وزير التضامن الاجتماعي، والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية بالمحافظة.

الاكثر قراءة