الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير الاتصالات : توصيل الإنترنت لكل بيت بـ مبادرة حياة كريمة

عمرو طلعت

توك شو20-2-2022 | 11:32

حامد محمود

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الإنترنت فائق السرعة ضمن المرافق التي تكفلها الدولة للمواطن لتضمن له «حياة كريمة»، حيث لم تقتصر هذه المرافق على المياه والصرف الصحي والكهرباء.

 

وامتدح في مداخلة هاتفية بالقناة الأولى المصرية، المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير ورفع كفاءة القرى غير مسبوقة في تاريخ مصر والعالم بأسره، موضحًا أن عدد البيوت في قرى حياة كريمة يقدر بـ 3.5 مليون بيت في المراحل الثلاثة للمشروع.

 

وبين وزير الاتصالات أن دور وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في هذا المشروع تأهيل البنية التحتية المعلوماتية بمعنى أن تصل كابلات الألياف الضوئية في كل بيت من بيوت المبادرة.

وصرح  وزير الاتصالات في بداية مداخلته، إنهم ماضون قدمًا في تنفيذ استراتيجية زيادة المُدربين على التخصصات التكنولوجية المهمة بشكل «هرمي».

وأوضح مقصده من الشكل الهرمي، قائلًا: "أعني أننا لدينا مبادرات سريعة تستوعب أعدادًا كبيرة من الشباب تستغرق 6 أشهر وبعدها يكون الشاب مؤهلًا للمنافسة في سوق العمل".

وأشار وزير الاتصالات، إلى أنهم نفذوا العام الماضي مبادرة "مستقبلنا رقمي" لتدريب أكثر من 100 ألف شاب وشابة للالتحاق بسوق العمل.

ولفت الانتباه إلى أن لديهم مبادرات أكثر تعمقًا في الشكل الهرمي، فجامعة مصر المعلوماتية التي تعد أول جامعة متخصصة في الاتصالات بإفريقيا تمنح درجة البكالوريوس والماجستير بالتعاون مع جامعات دولية مرموقة.

وأكد أن جميع مبادرات تدريب الشباب في التخصصات التكنولوجية المهمة مجانية تمامًا ومتاحة لجميع الشباب المؤهل لها، حيث تتحمل الوزارة مصاريفها ونفقاتها.