الجمعة 31 مايو 2024

فيلم جديد عن شارلى شابلن يحكى الجزء الخفى من حياته

شارلى شابلن وزوجته

الهلال لايت 21-2-2022 | 00:26

ميادة عبد الناصر

ربما كان شارلى شابلن أشهر نجم في عصر السينما الصامتة ، حيث أدت أعماله الهزلية على الشاشة الغريبة والهزلية إلى إثارة ضحك جيل من رواد السينما والآن ، تم إعداد فيلم جديد لإعطاء صوت لحياته الخاصة التي تهمس كثيرًا ، حيث يشارك أربعة من أطفاله مع الزوجة الأخيرة أونا أونيل أفكارهم حول تاريخ والدهم المتقلب.

يروي فيلم شارلى شابلن الحقيقى، الذي طُرح في دور السينما وعلى أمازون برايم منذ أيام قليلة، القصة الخفية لأول فنان كوميدي نجم في العالم ، تزوج أربع مرات ويُزعم أنه كان لديه ما يقارب من 2000 عشيقة .

ويركز الفيلم على علاقته بزوجته الثانية، ليتا جراي، التي تزوجها في سن الخامسة والثلاثين عندما كانت في السادسة عشرة من عمرها وكانت واحدة من ثلاث زوجات تزوجها عندما كان مراهقًا.

 وُلِد "تشابلن" في لامبيث ، جنوب لندن عام 1889 ، وكان يدخل ويخرج من ورشة العمل منذ أن كان عمره أربع سنوات فقط وقد كان استعراضًيا طبيعيًا وأصبح ممثلًا في قاعة الموسيقى وعندما سافر إلى الولايات المتحدة وهو في الرابعة والعشرين من عمره وقد انضم إلى شركة الكوميديا ​​لفريد كارنو حيث رصدته شركة Keystone Films أثناء قيامه بجولة في أمريكا.

وقد كان فنان التعليق الصوتي بحلول سن السادسة والعشرين،  أكثر شهرة من أي ملك أو ملكة أو إمبراطور أو فيلسوف أو فنان أو شخصية دينية.

قدم شابلن الكثير من الأعمال ما بين صامت وناطق أثبت من خلالها أنه عبقرى الكوميديا الذى أدهش الملايين في العالم، وشارك الفنان تشابلن فى تأسيس شركة التوزيع "يونايتد آرتيست"، التى جعلته يتحكم بأفلامه بشكل كامل، خاصة وأنه مخرج وملحن وكاتب سيناريو، وكان فيلم " The Kid "، وهو واحد من 6 أفلام تم إضافتهم إلى السجل الوطني للفيلم الأمريكي وهم المهاجر (1917)، وحمى الذهب (1925)، أضواء المدينة (1931)، الأزمنة الحديثة (1936)، والدكتاتور العظيم (1940).