الثلاثاء 11 يونيو 2024

الصين تتحدى أوروبا مجددا وتزعم أن التزلج نشأ لديها منذ 10 آلاف عام

الصخور المحفورة التى تؤكد سبق الصين

الهلال لايت 21-2-2022 | 00:28

ميادة عبد الناصر

تتحدى بكين الاعتقاد السائد بأن أوروبا هي مسقط رأس التزلج، مدعية أن هذه الرياضة نشأت بالفعل في الصين منذ أكثر من 10 آلاف عام.

قال مجلس السياحة في البلاد إن الفن الصخري القديم الذي يصور شخصيات تحمل أشياء تشبه التزلج يثبت هذا الادعاء.

وبحسب موقع "ذا صن" البريطانى، يُنظر إلى شمال أوروبا على أنها أصل رياضات جبال الألب منذ العثور على الزلاجات التي يعود تاريخها إلى 2500 قبل الميلاد محفوظة في مستنقع سويدي، والتزلج هو الأحدث في عدد من الرياضات التي يُزعم أنها تأسست في الصين ، بما في ذلك كرة القدم وركوب الأمواج والجولف.

وتظهر الرسوم التي عثر عليها في مقاطعة شينجيانغ في عام 2005 ، أيضًا حيوانات إلى جانب شخصيات تحمل أشياء تشبه التزلج ، مما يشير إلى أن الناس كانوا يستخدمونها للصيد ولم يتم تحديد تاريخ الكربون بعد ، لكن الصين تصر على أنها تثبت أن بكين تستحق استضافة دورة الألعاب الشتوية.

واستشهدت بشينجيانغ باعتبارها مسقط رأس ومستقبل التزلج ، حيث قالت الإذاعة الحكومية في البلاد في شريط فيديو تم بثه خلال الحفل: يمكنك أن ترى من الرسوم أن أسلافنا من العصر الحجري القديم صنعوا الزلاجات للنقل والصيد في الثلج وكان هذا هو النموذج الأولي لحدث التزلج المبكر."

ليس ذلك فحسب ، بل تم تغيير الموقع السياحي الرسمي لألتاي ، وهي محافظة تقع في شمال شينجيانغ ، للإعلان عن المنطقة باعتبارها منشأ التزلج.

 وأيضًا الجولف من بين الرياضات التي يُزعم أنها نشأت في الصين ، حيث يقترح العلماء أنه يمكن تتبعها إلى سلالة نانتانغ في القرن العاشر.

  في العام الماضي ، زعمت دراسة أن الصينيين يمارسون رياضة ركوب الأمواج منذ القرن الثامن على الأقل ، بينما أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في عام 2004 أن أفراد أسرة تشو ، من 1046 حتى 771 قبل الميلاد ، لعبوا لعبة تُعرف باسم "كرة الركل".