الثلاثاء 11 يونيو 2024

سفير مصر بجيبوتي يؤكد أهمية تقديم التسهيلات لتشجيع الشركات المصرية على الاستثمار

السفير المصري لدى جيبوتي

أخبار21-2-2022 | 17:56

حسن محمود

استقبل السفير حسام الدين رضا، سفير مصر لدى جيبوتي، رئيس سلطة الموانئ والمناطق الحرة، أبو بكر عمر حدي، بمقر السفارة المصرية، وذلك في إطار متابعة ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس "عبد الفتاح السيسي" إلى جيبوتي في مايو 2021، وزيارة الرئيس "عمر جيله" رئيس جيبوتي إلى القاهرة في فبراير الجاري، من تنفيذ مشروعات مصرية في جيبوتي.

حرص السفير "حسام الدين رضا" على تأكيد أهمية الالتزام الكامل بتحقيق توجيهات ورؤى قيادتي البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية، بما يعكس المكانة التي تكنها كل من القاهرة وجيبوتي لبعضهما البعض، مشدداً على ضرورة البناء على الزخم الذي تولد من الزيارتين الرئاسيتين.

كما أكد أهمية تقديم الجانب الجيبوتي التسهيلات المناسبة لتشجيع الشركات المصرية على سرعة الاستثمار في جيبوتي وتنمية المنطقة اللوجستية،  لتعكس العلاقات المتميزة التي تربط بين الشعبين المصري والجيبوتي.

من جانبه، أمن المسئول الجيبوتي على ما صرح به السفير المصري، مثمناً التوقيع مؤخراً على مذكرة التفاهم الخاصة بالمنطقة اللوجستية المصرية في جيبوتي، ومعرباً عما يمثله التوقيع عليها في القاهرة خلال الزيارة الأخيرة للرئيس الجيبوتي من نقطة بارزة في مسيرة علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.