الأحد 12 مايو 2024

العراق وبريطانيا يوقعان مذكرة تفاهم تبادل التعاون القضائي والقانوني

العراق وبريطانيا

عرب وعالم21-2-2022 | 18:45

دار الهلال

وقع رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي فائق زيدان، مذكرة تفاهم مع وزيرة الدولة لشؤون أسيا والشرق الأوسط في وزارة الخارجية والتنمية البريطانية اماندا ميلينغ، تخص تبادل التعاون القضائي والقانوني بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية، أن ذلك جاء خلال لقائهما، اليوم الإثنين، ببريطانيا، حيث حضر مراسم التوقيع سفير العراق في المملكة المتحدة جعفر الصدر والوفد المرافق لرئيس المجلس الأعلى للقضاء العراقي.

في سياق آخر، أعلنت قيادة عمليات ميسان العراقية، اليوم الإثنين، القبض على 40 متهما بجرائم جنائية بينهم إرهابيان، فضلاً عن مصادرة أسلحة بالعمليات الجارية في المحافظة.

وقالت القيادة في بيان، وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه بإشراف ومتابعة ميدانية تواصل قيادة عمليات ميسان والقطعات التابعة لها من تنفيذ عملياتها الأمنية في عموم محافظة ميسان ، حيث أسفرت عمليات المداهمة والتفتيش عن إلقاء القبض على (34) متهما بجرائم جنائية مختلفة و(6) متهمين وفق المادة (4 إرهاب).. 

وأضافت أن القوات الأمنية تمكنت من ضبط بنادق كلاشنكوف (10) وبندقية RBK واحدة، وبندقية صيد واحدة، ومسدس واحد، ومخازن كلاشنكوف فارغة عدد (11)".

Dr.Radwa
Egypt Air