الثلاثاء 28 مايو 2024

وزير الخارجية اليوناني يتوجه إلى بروكسل لحضور اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي

وزير الخارجية اليوناني

عرب وعالم21-2-2022 | 21:39

دار الهلال

 قال وزير الخارجية اليوناني نيكوس ديندياس، اليوم الإثنين، إنه توجه إلى بروكسل لحضور الاجتماع الشهري لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، المعروف أيضًا باسم "مجلس الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي".

وقال ديندياس، في تغريدة دونها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "اليوم، سنبحث الوضع الأمني في أوروبا، كما ستتاح لي الفرصة للفت أنتباه وزير الخارجية الأوكراني السيد دميتري كوليبا، الذي سيحضر اجتماع اليوم، إلى المشاكل الأمنية التي تواجهها الأقلية اليونانية المتواجدة في أنحاء مدينة ماريوبول الأوكرانية".

يُشار إلى أن الحكومة الأوكرانية والدول الأعضاء في حلف الناتو أكدوا أن روسيا تحشد قوات كبيرة تجاوز تعدادها 100 ألف عسكري قرب الحدود مع أوكرانيا «تمهيدا لشن عملية غزو جديدة» للأراضي الأوكرانية.

وأكدت الحكومة الروسية مرارا أنه لا نية لها لشن أي عملية على أوكرانيا، مشددة على أن كل التقارير التي تتحدث عن ذلك كاذبة والغرض من هذه الادعاءات يتمثل في تصعيد التوتر في المنطقة وتأجيج الخطاب المعادي لروسيا استعدادا لعقوبات اقتصادية جديدة وتبرير توسع الناتو شرقا، الأمر الذي تعارضه موسكو بشدة قائلة إنه يهدد الأمن الروسي.