الأربعاء 8 مايو 2024

وزير الأوقاف: معجزة الإسراء والمعراج ثابتة بالكتاب والسنة

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

أخبار21-2-2022 | 21:55

دار الهلال

أعلن وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن الأحد القادم سيشهد الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج في مسجد السيدة نفسية.

وقال الدكتور مختار جمعة ـ خلال اتصال هاتفي مع قناة "صدى البلد" الفضائية لبرنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسي، مساء اليوم الإثنين، إن معجزة الإسراء والمعراج ثابتة بالكتاب والسنة، والقرآن الكريم خص هذه المعجزة بسورة كاملة في سورة الإسراء.

وأشار إلى أن معجزة الإسراء والمعراج كانت تخفيفًا عن رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، وطمأنينة لسيدنا محمد رسول الله، متابعًا أن الله عز وجل هو من عَلّم سيدنا الرسول أن الجبال تسير، ودوران الأرض قبل ظهور أي علم.

وأوضح أن مراحل خلق الجنين دليلٌ على قدرة الله عز وجل، لافتًا إلى أن معجزة الإسراء والمعراج استقرت في يقين الله، ومشيرًا إلى أن "الإسراء" آيه من آيات الله الكبرى، ومؤكدًا أن إجماع العلماء والأمة أن الصلاة فرضت في السماوات العليا.

وأضاف وزير الأوقاف أن الدولة المصرية وسطية ومعتدلة في كل شيء، معتبرًا أن من يتحدثون بلا عِلم ويلعبون بعواطف المواطنين البسطاء هم خطر على الأمن القومي ولا بد من محاسبتهم عند الحديث عن أية مسألة دينية ويجب أن تكون من خلال متخصصين.

وأشار الدكتور مختار جمعة إلى أن قانون الخطابة خاص بالمساجد، لكن لا بد من قانون يخص الشأن العام لأنه يمس كل شيء.

وبمناسبة شهر رمضان المبارك، أكد وزير الأوقاف الدكتور مختار جمعة أن بيوت الله مفتوحة في شهر رمضان مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تعاملت مع وباء فيروس كورونا المستجد والرأي الديني يتبع الرأي الطبي.

وأكمل وزير الأوقاف: "ملتزمون بكل الإجراءات الاحترازية التي فرضت لمواجهة الوباء ... بيوت الله مفتوحة في شهر رمضان مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية". 

وأضاف أن الضوابط على صلاة القيام على النحو الذي تمت به في العام الماضي، مشيرًا إلى أنه لا مانع من فتح مصليات السيدات متى توافرت من تشرف على تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وتابع الدكتور مختار جمعة أن الدور الأساسي لوزارة الأوقاف هو عمارة بيوت الله عز وجل.
  

Egypt Air