الثلاثاء 18 يونيو 2024

«التأمين الاجتماعي»عن استثمار أموال أصحاب المعاشات: «مفيش جنيه هيخش جيب الدولة»

رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

أخبار21-2-2022 | 22:44

حامد محمود

أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الاستثمار في أموال التأمينات سيعود بالنفع على أصحاب المعاشات فقط.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "مفيش جنيه هيخش جيب الدولة.. والجنيه اللي هيجي زيادة من وراء الاستثمارات حق أصيل لأصحاب المعاشات".

وعن أوجه الاستثمار المرشحة، أكد أنه سيكون في جميع المجالات الممكنة والمتاحة، لافتًا إلى أن فائض أموال التأمينات يقدر بـ 470 مليار جنيه.

وأكد "عوض" اليوم أن قرار إنشاء صندوق الاستثمارانطلاقة حقيقية لبداية مرحلة جديدة لاستثمار أموال الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بفكر ورؤية فنية متخصصة بالاستثمار في كافة المجالات بما للمجلس وأعضائه من خبرات متعددة مما يعود بالنفع علي كافة أصحاب المعاشات بصفة خاصة ويعتبر إضافة حقيقية في مجالات الاستثمار في مصر.

وأشار إلى أنه يتم استثمار نسبة لا تقل عن 75% من احتياطيات الهيئة المحققة سنويًا في أذون وسندات الخزانة العامة، باعتبارها من أكثر مجالات الاستثمار أمنًا ويجوز تخفيض هذه النسبة بقرار من رئيس الهيئة و بعد موافقة مجلس الإداة و النسبة المتبقية تخصص لأوجه الاستثمار المختلفة طبقًا للسياسة الاستثمارية التي يحددها مجلس الأمناء في ضوء الفرص الاستثمارية المتاحة وآليات السوق.