الثلاثاء 21 مايو 2024

"الرقابة الإدارية" ترصد مخالفات كارثية فى مستشفى المنشاوى بطنطا

7-2-2017 | 14:51

شنت هيئة الرقابة الإدارية بمحافظة الغربية، اليوم الثلاثاء، حملة مفاجئة على عدد من المستشفيات الحكومية؛ لتفقد الحضانات والمطابخ وغرف العناية المركزة وغرف المرضى، والتأكد من توافر الأدوية، والوقوف على مدى تقديم الخدمة الطبية، إلى جانب سلامة الوجبات الغذائية.

وشارك فى الحملة مسئولون بمديرية الصحة والطب البيطرى، وتم المرور على كافة أقسام المستشفيات، ومشاهدة أجهزة ومعدات وغرف الخدمات الطبية المقدمة، إلى جانب المطابخ للوقوف على جودة وسلامة الوجبات الغذائية ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية.

ورصدت الحملة عدة مخالفات بمستشفى المنشاوى العام، منها عدم تسجيل دخول وخروج المرضى، وعدم التزام قسم المخ والأعصاب بالحضور، ونقص فى بعض الأدوية وأخرى تاريخ صلاحيتها قارب على الانتهاء، ونقص فى الجوانتيات وسرنجات الحقن، إلى جانب وجود مخالفات فنية فى أجهزة الضغط.

كما تم رصد تهالك وتسريب فى شبكة الأكسجين، وتلف فى تنجيد الأسرّة، وكسر فى البعض الآخر، وصدأ فى ثلاجات حفظ الأدوية، وعدم وجود صابون وفوط على أحواض الحمامات، إضافة إلى لوحات الكهرباء والكبلات التى تعمل بدون غطاء.

ومن جانبه، طالب عضو الرقابة الإدارية بسرعة تلافى تلك المخالفات والعمل على حلها فورا، للحفاظ على سلامة وصحة المرضى، مشيرًا إلى وجود جولات مفاجئة أخرى خلال الفترة المقبلة، وفى حالة عدم تفادى تلك المخالفات سيتم اتخاذ إجراءات صارمة.