السبت 29 يونيو 2024

بالصور.. تفاصيل الحفل الختامي لـ«مصر تستطيع بالتاء المربوطة»

4-7-2017 | 00:05

 

أقيم أمس الاثنين، الحفل الختامي، لمؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة، بفندق الماسة بمدينة نصر، بحضور حشد من الوزراء، وسيدات المجتمع و31 من نابهات مصر بالخارج.

 

وأكثر ما لفت الانتباه، بعد نجاح المؤتمر، هو احتضان الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة.

 

وكرمت مايا مرسي، رئيسة المجلس، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، جميع السيدات المشاركات في المؤتمر وإهدائهن درع المؤتمر.

 

كما تم تكريم السيد محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اللواء محمد أمين، مدير الشئون المالية بالقوات المسلحة عن فندق الماسة، شريف خالد رئيس مجموعة شركات فالكون، للنائب محمد السلاب، مؤسسة السلاب، والإعلامى محمد مصطفى شردي، رئيس مجلس إدارة شركة اديتور للعلاقات العامة وتنظيم المؤتمرات، محمد عشماوي، رئيس مجلس إدارة صندوق تحيا مصر، وأحمد عبدالعزيز الملحن والموزع الموسيقي.

 

كما كرمت السفيرة نبيلة مكرم، مايا مرسي، بإهدائها درع الوزارة على مشاركتها ودورها في إنجاح المؤتمر.

 

وبدورها أهدت الدكتورة مايا مرسي، السفيرة نبيلة مكرم درع المجلس لجهودها المتميزة في إنجاح المؤتمر.

 

ونيابة عن المشاركات في المؤتمر ألقت الكابتن منى شندي كلمة وجهت خلالها الشكر لإقامة المؤتمر والترحيب بنا في وطننا الغالي مصر، وخصت بالشكر الدكتورة مايا مرسي والسفيرة نبيلة مكرم.

 

مضيفة أن حظها جيد للحضور لمصر وقضاء وقت مع السفيرة نبيلة، وقالت: “جئنا من حول العالم لنقدم لكم فرحة والفرحة موجودة هنا في مصر، نشيطة وتعمل بكل جهد من القلب وتحظى بحب فريق عملها، وهذا دليل على النجاح“.

 

 

كما شكرت لجميع من ساهم في نجاح المؤتمر على مدار يومين ، وأكدت سعادتهن لعرض قصص نجاحهن ونقل خبرتهن لمصر متمنية أن يكن ساهمن ولو بالقليل ..لن نترك مصر.

 

وإيضا أكدت سعادتها بالتعرف على باقى السيدات المشاركات فى المؤتمر ، كل واحدة جاءت بخبرات واحلام لمصر ، الست المصرية لديها امور كثيرة مشتركة ، المصرية تعمل بجهد للنجاح ورفع اسم بلدها ، ولدينا قيم تمكننا من النجاح،

شاركنا الخبرات فينا بيننا ولن ينتهى المؤتمر هنا ولكن نحن على اتصال دايم لما يحقق المصلحة العليا لمصر .

 

ومن جانبه عبر الراعى الرسمى للمؤتمر اسماعيل عبد الغفار عبر عن سعادته وفخره لوجودع وسط هذا النجاح والروح الايجابية ، وشكر السفيرة نبيلة وهناها على النجاح ، والدكتورة مايا مرسى ، والسيدات المشاركات الواجهه المشرفه لمصر وفخر مصر وعزتها ، متوجها بالشكر لمشاركتهم ، وكلبة الاكاديمية لمشاركتهم فى تنظيم المؤتمر والاعلام المصرى المتمثل فى قناه سى بى اكسترا ، فى سبيل نجاح مصر نتبع خطى رئيس الجمهورية.

 

وأضاف التوصيات سوف تكون ميثاق تمل له مردود كبير على مصر ، محاور تعكس مستقبل مصر ، دور المرأة هام ومحورى، ندعم المبادرات التى تخرج من للمؤتمر ، الاكاديمية ظاعمه كبيرة للمرأة المصرية .

 

ومن جانبها أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبيد ان تواجد هؤلاء السيدات العظيمات علي ارض مصر من اللحظات المؤثرة التي مررت بها .،واشارت ان جميع المهاجرين الذين حصلوا علي تكريما من الخارج اجمعنا ان جميع التكريمات شيئ وتكريم الوطن شيئ اخر علي الاطلاق واشارت ان المؤتمر تخلله العديد من ورش العمل ومناظرات ومقابلات للاستفادة من خبراتهم كلا في مجاله

 

وأشارتمكرم،  إن البرلمانية عزه علي سيلتقي بالبرلمانيات غدا لرؤية البرلمان المصري من الداخل، مشيرة إنه كما نكرمهم اليوم هناك العديد من البرلمانيات اللاتي تم تكريمهم من الخارج واعلنت انه بتكليف من السيد الرئيس تم اطلاق منتدي المصريين بالخارج وفي الختام توجهت بالشكر للجميع الشركاء الذي تعاونوا مع المجلس في عقد هذا المؤتمر.