الأربعاء 15 مايو 2024

يوحنا قلته يوجه رسالة إلى المرأة لتربية أبنائها على احترام الحرية

4-7-2017 | 15:03

 

أكد الأنبا يوحنا قلته، النائب البطريركي للأقباط الكاثوليك، أن رسالتنا هى العلاقة بين محبة اللة ومحبة المخلوق، واحترام الآخر واختلافه هي رسالة من الله لنا جميعا، الشريعة في خدمة الإنسان، الخطوة الأولى لرسالتنا أن نزرع في قلوبنا محبة الآخر.

 

وأضاف خلال كلمته في فعاليات افتتاح البرنامج التدريبي "معا.. في خدمة الوطن"، الذي ينظمه المجلس القومي للمرأة اليوم،  بفندق سفير الدقي، علينا أن نزرع في نفوس أولادنا وأحفادنا قيم المحبة والاحترام والتقدير، فالتنوع هو سنة كونية، وتعدد الأديان صاحب البشرية منذ بداية الخلق، وأكد أن المستقبل مبشر لأن الدين هو طريق النور والحرية.

 

ووجه رسالته إلى المرأة المصرية لتعليم أبنائها على احترام الحرية في العقل والإرادة، وأضاف أن مصر تحتاج رسالة الداعيات والواعظات للوصول إلى قلب وعقل المرأة المصرية.

 

وفي عام 2017 عام المرأة المصرية أكد أن المرأة المصرية بطلة، وهي العمود الفقري للمجتمع والحضارة والإيمان فهي من تزرع بذرة الإيمان في قلب الطفل.

 

كما أشار إلى أن أمنيته لمصر أن تصبح دولة راقية بالدرجة الأولى، وردد: "مصر لن تسقط أبدا"، وسيظل المسلمون والأقباط أسرة واحدة شاء من شاء وأبى من أبى.