الأربعاء 29 مايو 2024

نادال يستهل مشواره في بطولة المكسيك للتنس بمواجهة كودلا

نادال

ملاعب الهلال22-2-2022 | 15:06

وكالات

سيعود الإسباني رافائيل نادال، المتوج بـ21 لقبا في الجراند سلام، لملاعب التنس مساء اليوم حينما سيواجه الأمريكي دينيس كودلا، المصنف رقم 100 عالميا، في بطولة المكسيك المفتوحة للتنس في أكابولكو.

وكان ينتظر أن يواجه نادال، المصنف الخامس عالميا، في بداية مشواره منافسه الأمريكي الآخر ريلي أوبيلكا، المصنف 18 عالميا، لكنه انسحب للإجهاد عقب خسارته نهائي بطولة ديلراي بيتش المفتوحة ليحل مكانه كودلا.

وتعد هذه المباراة الأولى للنجم الإسباني منذ تتويجه بلقب أستراليا المفتوحة في 30 يناير الماضي، وهو اللقب الـ21 في مسيرته للجراند سلام لينفرد بالرقم القياسي على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول، والسويسري روجيه فيدرير.

وحال فاز نادال بالمواجهة سيلعب في الدور ثمن النهائي أمام الفائز من مواجهة البلغاري جريجور ديميتروف والأمريكي ستيفان كوزلوف، وحال مواصلة مشواره قد يواجه مجددا الروسي دانييل ميدفيديف الذي لعب أمامه في نهائي أستراليا المفتوحة مؤخرا.

وسيلعب ميدفيديف، المصنف الثاني عالميا، مساء اليوم أمام الفرنسي بينوا بيير، في البطولة المكسيكية ذات الـ500 نقطة، والتي يستعد من خلالها لاعبو التنس لخوض غمار بطولتي إنديان ويلز وميامي للأساتذة الشهر القادم.

وحال توج نادال باللقب سيعادل رقمي مواطنه دافيد فيرير والألماني توماس موستر كأكثر اللاعبين تتويجا بها، أما حال ظفر بها ميدفيديف فسيصعد لصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش.