الثلاثاء 2 يوليو 2024

فنان تشكيلي: القاهرة تعد الواجهة المتميزة للفنان العربي

4-7-2017 | 17:51

قال الفنان التشكيلي السعودي، محمد بنتن في تصريح خاص لـ«الهلال اليوم» على هامش مشاركته بالملتقى المصري السعودي الدولي للفنون التشكيلية الذي تحتضنه القاهرة: "إن حركة اليقظة الثقافية الهائلة التي تعيشها المملكة الآن تقتضي منا أن نفتخر بكل إنجاز حضاري وعلمي وإبداعي لكل مواطن يحمل لواء هذه الأمة" .

وأشاد بنتن بالدور الذي لعبه الفنان المحلي لنشر الوعي للعامة في مختلف مجتمعات العالم حول طبيعة بلاده وتعدد مناخات البيئة في هذه الأرض الطيبة، فبعد أن كانت نظرة الغرب لشبه الجزيرة العربية كصحراء قاحلة أضحت اللوحة خريطة واضحة المعالم لمناطق المملكة المتعددة والثرية بتنوع بيئاتها.

وأشار بنتن أن مصر بثقافتها وأدبها وعلمائها وكتابها و فنانيها، موضع اهتمام كل أدباء المملكة ومثقفيها، واعتبر بنتن أن الأساس الحضري والتنموي في المملكة العربية السعودية يستهدف بناء الإنسان، وعلى ذلك كانت خطط الدولة التنموية منذ نشأتها، وفي هذا السياق يمكن القول إن مضمون الخطط التنموية كلها يقوم على أساس ثقافي.

ونوه بنتن إلى أن القاهرة تعد الواجهة المتميزة للفنان العربي لما تشهده من تطور ملحوظ في الحركة الفنية، فضلًا عن تاريخها الكبير ودروها في دعم الفنان العربي.