الثلاثاء 14 مايو 2024

د.مايا مرسي تعرض استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030 بجنيف

4-7-2017 | 20:50

شاركت د.مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، في حضور فعاليات الجلسة التي أقيمت على هامش الدورة 35 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدةوالتي عقدت بجنيف، وذلك بالتعاون مع البعثة المصرية لدى الأمم المتحدة بقيادة سيادة السفير عمرو رمضان، وقد ترأست الدكتورة مايا فعاليات الجلسة التي شارك في حضورها عدد كبير من ممثلي الدول ومنظمات المجتمع المدني، حيث قامت بعرض استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030، والتى تعد أول استراتيجية لتمكين المرأة على مستوى العالم في إطار أهداف التنمية المستدامة 2030، هذا إلى جانب المنهجية التي تم اتباعها في صياغةالاستراتيجية، والمحاور الستة لها ومؤشرات كل محور من المحاور.

وأوضحت د. مايا مرسي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد أعلن أن عام 2017 هو عام المرأة، وذلك في ظل إيمان القيادة السياسية الحالية بدور المرأة ومكانتها وتقديرا لجهودها في المجتمع المصري.

وأكدت د. مايا مرسي أن الرئيس قد أصدر قرارا بتكليف الحكومة وكافة أجهزة الدولة والمجلس القومي للمرأة باعتبار استراتيجية تمكين المرأة هي وثيقة العمل للأعوام القادمة، وتفعيل الخطط والبرامج والمشروعات المتضمنة في هذه الاتفاقية، ومحاورها من التمكين الاقتصادي والسياسي والاجتماعي والحماية بالإضافة للتدخلات التشريعية والثقافية.على مستوى العالم في اطار اهداف التنمية المستدامة 2030، هذا الى جانب المنهجية التي تم اتباعها في صياغة الاستراتيجية والمحاور الستة للاستراتيجية ومؤشرات كل محور من المحاور .
وأوضحت الدكتورة مايا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد أعلن ان عام 2017 هو عام المرأة المصرية ، وذلك في ظل ايمان القيادة السياسية الحالية بدور المرأة ومكانتها وتقديرا لجهودها في المجتمع المصري

    Dr.Radwa
    Egypt Air