الثلاثاء 4 يونيو 2024

‏‫رئيس الوفد الصيني يعبر عن سعادته بزيارة الإسكندرية

4-7-2017 | 21:32

أعربت رئيس الوفد الصيني الذي يزور مدينة الإسكندرية حاليا كوي يوينج، عن سعادتها بزيارة الإسكندرية، من أجل التنسيق مع الجهات المعنية لإقامة الحدث الثقافي الصيني "معرض ثقافة الغرب الصيني - منطقة شينجيانج" في 10 يوليو المقبل بالثغر.

وأشارت يوينج إلى أهمية هذا الحدث الثقافي والذي يضم العديد من الأنشطة التي تعزز من التعاطف والتبادل الإنساني بين الشعبين، والذي من المقرر أن يستمر حتى 16 يوليو الحالي، وهو ما يلعب دورا مهما في توطيد العلاقات وفتح المجال أمام الجمهور المصري للتعرف أكثر على وجه الصين الحقيقي.

جاء ذلك خلال استقبال نائب محافظ الإسكندرية سعاد الخولي، ليونيج، اليوم الثلاثاء بحضور قنصل عام جمهورية الصين الشعبية "شون نانشان" وذلك في إطار تعزيز العلاقات المصرية الصينية عامة، وتوطيد اتفاقيات التآخي بين المدن الصينية والإسكندرية.

ووجهت يوينج الشكر إلى محافظ الإسكندرية محمد سلطان، على الجهد المبذول لإنجاح هذا الحدث الثقافي وما بذله من استعدادات لاستقبال الوفد الصيني.

من جانبه، أكد المحافظ أن الفترة القادمة ستشهد تدعيم لعلاقات التآخي بين الإسكندرية وشنجهاي وغيرها من المدن الصينية التي تربطها علاقات تأخي مع الثغر، مؤكدا أنه يولي اهتمامًا كبيرا لتدعيم الاتفاقيات التجارية حيث أن الاقتصاد الصيني قوي ومؤثر.

وأوضح سلطان اهتمام القيادة السياسية بتطوير العلاقات المصرية الصينية، وذلك لما لدولة الصين من أهمية وباع كبير في مجال التجارة والاستثمار وللدور السياسي الكبير الذي تلعبه، خاصة بعد دعوتها لمصر في قمة العشرين، ما يؤكد على قوة وعمق العلاقات بين البلدين، لاسيما وأن هناك العديد من المجالات المشتركة بينهما وخاصة في مجال التعليم والتجارة.

وألمح إلى أن الشعب السكندري دائماً يشعر بالألفة والمحبة تجاه الجالية الصينية فهي نشيطة ومنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية ومحبة للعمل، قائلا: "إن واجبنا تجاههم تقديم كل العون والمساعدة لهم".