الإثنين 1 يوليو 2024

«استقلال الصحافة» ترفض تعليق عضوية عدد من المقيدين الجدد بالنقابة

5-7-2017 | 02:13

أعربت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، عن أسفها لتعليق عضوية عدد من المقيدين الجدد بجدول تحت التمرين بحجة عدم حضورهم حفل أداء القسم المهني بنادي الجزيرة.

 

وقال بشير العدل مقرر اللجنة، إن الحصول على عضوية وكارنيه النقابة حق لكل من تم قبوله بلجنة القيد الأخيرة التي تم عقدها بمقر النقابة العامة بالقاهرة خلال يومي 14 و15 مايو الماضي، واعتمد مجلس النقابة نتيجتها.

 

وأكد العدل، أن عدم حضور حفل أداء القسم ليس مبررا لتعليق عضوية المقيدين الجدد، معتبرا أنه إجراء غير مسبوق وليس له سند قانوني.

 

وأعرب العدل عن أمله في ألا يكون تعليق القيد إجراء عقابيًا لمن تخلف عن حضور حفل أداء القسم المهني، خاصة وأن هناك أسبابا متابينة وراء ذلك، منها ما يرجع إلى عدم قناعة البعض بأداء اليمين خارج مبنى النقابة ومنها أيضا ما يتعلق بظروف شخصية للمقيدين المتغيبين وهي أسباب في كلتا الحالتين لا تمنح لجنة القيد حق تعليق العضوية. و

 

طالب العدل، لجنة القيد بالنقابة بتدارك الموقف حتى لا يكون سببا إضافيا في اغتيال فرحة المقيدين الجدد بعضوية النقابة، يضاف إلى سبب زيادة مصروفات القيد وحتى لا يتحول الأمر في النهاية إلى أزمة جديدة تواجه النقابة.