الأحد 16 يونيو 2024

«المهندسين» تشكل فريقًا قانونيًا للدفاع عن المهندس أحمد تقي

5-7-2017 | 16:17

أعلنت النقابة العامة للمهندسين، تشكيل فريق قانوني، فور التأكد من خبر إلقاء القبض على المهندس أحمد تقي هاشم، وعرضه على نيابة نجع حمادي.

وأصدر المهندس طارق النبراوي - نقيب المهندسين قرارًا، بتشكيل فريق دفاع من الشؤون القانونية بالنقابة العامة لمساندته، ومتابعة موقفه القانوني طوال فترة التحقيق، بالتعاون مع نقابة المهندسين الفرعية بمحافظة قنا، برئاسة المهندس أشرف صلاح.

وأكدت النقابة في بيان لها، أن وفدًا من الإدارة القانونية بالنقابة العامة، توجه إلى نيابة نجع حمادي التي تتولى التحقيق في القضية، مباشرًا عمله كفريق دفاع عن المذكور.

وأكد "النبراوي" أن ما تقوم به النقابة تجاه المهندس أحمد تقي، هو واجب تقوم به النقابة دومًا مع كل زميل يتعرض لمحنة، وأن فريق الدفاع الذي شكلته النقابة، يقوم بواجبه الذي يفرضه القانون.

وكانت النيابة الكلية بقنا، بإشراف المستشار أحمد عبدالرحمن - المحامي العام لنيابات قنا، قررت أمس الإثنين، تجديد حبس المهندس أحمد تقي - مؤسس ملتقى شباب نجع حمادي، والمرشح السابق للانتخابات البرلمانية، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وكان جهاز الأمن الوطني بقنا، ألقى القبض على أحمد تقي، بعد ورود معلومات تفيد حيازته مطبوعات تدعو للعنف ضد مؤسسات الدولة، وكتابة منشورات على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي، والانضمام لجماعة محظورة أسست على خلاف القانون، تدعو لهدم مؤسسات الدولة وإسقاط النظام والترويج لأفكارها.