السبت 18 مايو 2024

منظمة التحرير تتهم أمريكا بشن حملة ترهيب ضد الفلسسطينيين

5-7-2017 | 17:06

اتهمت حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، نيكي هالي سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، بشن حملة "ترهيب" ضد الشعب الفلسطيني.

وقالت عشراوي في بيان إن هالي أطلقت حملة ترهيب "ضد فلسطين والشعب الفلسطيني بشكل فردي وجماعي".

وأكدت أنه "من خلال حملة استهداف قائمة على الترهيب والتخويف، فإن هالي لا تفوت أي فرصة للضغط على أي شخص يسعى لتحدي سياسة إفلات إسرائيل من العقاب".

وأعرب مسؤولون فلسطينيون في محادثات خاصة عن قلقهم المتزايد من مواقف إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المؤيدة لإسرائيل، بينما يسعى ترامب لإعادة اطلاق مفاوضات السلام المتعثرة، لكنهم التزموا الصمت وتجنبوا حتى الأربعاء توجيه انتقادات لكبار المسؤولين الأميركيين.

وقالت عشراوي إن هالي "تفاقم مآسي الشعب الفلسطيني وتقوم بترهيب المؤسسات التي يفترض ان تدافع عن حقوقه".

ومنذ تعيين هالي بعد فوز ترامب، اتهمت السفيرة الأمريكية مرارا الأمم المتحدة بالانحياز المنهجي ضد إسرائيل.

عرقلت هالي في فبراير الماضي تعيين رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق سلام فياض مبعوثا للامم المتحدة في ليبيا.

ودعت هالي أيضا الأمين العام للامم المتحدة أنتونيو غوتيريش الى التدخل لعرقلة تصويت قادم على وضع مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة يقول إن المدينة في خطر.

وتعهد ترامب تعهد خلال زيارته إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية في مايو الماضي بالعمل على إحياء مفاوضات السلام الفلسطينية-الاسرائيلية المجمدة منذ عام 2014.

وأضافت عشراوي ان السفيرة الأميركية في الامم المتحدة تقوم بتقويض فرص السلام عبر "تطبيق أجندة خاصة بها يتوافق مع هوسها المعادي للفلسطينيين واختلاقها أعذارا لاسرائيل".

    الاكثر قراءة