الأربعاء 26 يونيو 2024

تحرير 149 محضر تبوير وإعادة زراعة 10 حالات بمساحة 5 أفدنة بالمنوفية

محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون

محافظات22-2-2022 | 15:42

دار الهلال

قال محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون إنه تم تحرير 149 محضر تبوير بإجمالي مساحة 25 فدانًا و11 قيراطًا و21 سهمًا بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأضاف أبو ليمون  في تصريح، اليوم الثلاثاء، أن ذلك يأتي في إطار جهود الدولة المبذولة للحفاظ على الرقعة الزراعية والحد من تبويرها لما تمثله من أمن قومي وغذائي للمواطنين؛ تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين الأخير.

وأوضح أنه تم إعادة زراعة 10 حالات تم تبويرها بمساحة 5 أفدنة وإعادتها إلى طبيعتها الزراعية، مشيرا إلى أنه سيتم توقيع غرامات مالية وفقا للقانون على محاضر التبوير، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال الأراضي التي تم تبويرها لضمان عودتها للزراعة مرة أخرى.

وأكد أنه سيتم تحرير محاضر تبوير للحالات التى تم تنفيذ الإزالة ومازالت بها أنقاض ولم تعود لطبيعتها الزراعية؛ لضمان تعظيم الرقعة الزراعية والاستفادة منها لما تمثله من أهمية قصوى للاقتصاد القومي.

ووجه وكيل وزارة الزراعة بتكثيف المرور الميداني والدوري على كافة الأحواض بنطاق المحافظة لاكتشاف أية حالة تعدٍ بالمهد لضمان التعامل الفوري معها مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، مؤكدًا أنه لن يتهاون في محاسبة أي مسئول يتقاعس عن تنفيذ واجبه الوظيفي.

من جهته.. أوضح وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية المهندس محمد التركاوي أنه تم تحرير 17 محضر تبوير بمركز ومدينة شبين الكوم على مساحة 4 أفدنة و13 قيراطًا وسهمًا، و52 محضرًا بأشمون على مساحة 11 فدانًا و6 أسهم، وتحرير 30 محضرًا بمنوف على مساحة فدان و9 قراريط وسهمين.

ولفت إلى أنه تم أيضًا تحرير 22 محضرًا بمركز تلا على مساحة 5 أفدنة و11 قيراطا و17 سهما، و13 محضرًا بمركز السادات بمساحة 21 قيراطا و20 سهما، فيما تم تحرير 6 محاضر تبوير بمركز الباجور على مساحة 15 قيراطا و23 سهما و9 محاضر ببركة السبع على مساحة فدان وقيراطين.