الخميس 23 مايو 2024

برلمانية: زيارة الرئيس الكويت تؤكد عزم مصر استعادة ريادتها بالمنطقة

رقية الهلالي

برلمان22-2-2022 | 23:31

دار الهلال

ثمّنت النائبة رقية الهلالي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، الزيارة التى أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى دولة الكويت الشقيقة، موضحة أن حفاوة استقبال الأشقاء بالكويت للرئيس السيسي فور وصوله، دليل قاطع على متانه العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين البلدين.

وقالت رقية الهلالي، في بيان صحفي صادر عنها اليوم، إن زيارة الرئيس السيسي الكويت هي الخامسة منذ توليه رئاسة البللاد، في عام 2014، لتؤكد علي قوة الروابط الأخوية الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

وأضافت نائبة حماة الوطن، أن هذه الزيارة تمثل تجسيدا كبيرا وتلاحماً للعلاقات بين البلدين خلال السنوات الأخيرة،  على جميع  المستويات سواء السياسية أو الأمنية أو الاقتصادية أو التجارية وفي كافة المجالات، التي تؤكد علي وحدة الرؤى بين البلدين حول القضايا ذات الاهتمام المتشرك، فضلا علي تعزيز العمل العربي المشترك بما يسهم في التصدي للتحديات المتعددة التي تواجه الأمة العربية في المرحلة الراهنة.

واختتمت عضو مجلس النواب، بالتأكيد على حرص مصر على استقرار وأمن الكويت وكل الدول الشقيقة في مواجهة التحديات الداخلية والإقليمية، وذلك كجزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، ودورها المحوري بالمنطقة، وما تمثله من دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالوطن العربي.