الإثنين 20 مايو 2024

وزيرة التخطيط: معدلات النمو الموجبة تؤكد تعافى الاقتصاد من تداعيات كورونا

وزيرة التخطيط

اقتصاد22-2-2022 | 23:52

حامد محمود

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن النمو طال جميع القطاعات خلال الربع الثاني من العام المالي، حيث حققت جميعها معدلات نمو موجبة.

وأشارت في مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور" إلى أن معدلات البطالة شهدت انخفاضًا طفيفًا حيث تراجعت إلى  7.4%، مضيفة: "الحمد لله البطالة عندنا مش بترتفع زي ما بيحصل في عدد من دول العالم".

ولفتت وزيرة التخطيط، إلى أن انخفاض معدلات البطالة مؤشر جيد ويدل على أن هناك توظيفًا للمواطنين في عدد من القطاعات.

وأوضحت أن هناك تحسنًا في "النقد الأجنبي" وتحويلات المصريين في الخارج شهدت زيادة، كما شهد قطاع السياحة زيادة في إيرداته وكذلك الحال بالنسبة لهيئة قناة السويس.

وبينت أن جميع المؤشرات الموجبة للنمو تدل على تعافي الاقتصاد، فمصر لم تتوقف لحظة في عز جائحة كورونا، حيث كان هناك توازن ما بين استمرار عجلة الإنتاج والإغلاق الجزئي.

وأكدت وزيرة التخطيط خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم لاستعراض نتائج الربع الثاني من العام المالي وشرح عملية إعادة احتساب الناتج المحلي الإجمالي، أن الآداء القوى للاقتصاد المصرى يرجع إلى الآداء القوى لكل القطاعات فقد قطاع السباحة معدل نمو بلغ 63% كما حقق قطاع الاتصالات 16.7% كما حققت قناة السويس 14% كما حققت الصناعة معدل نمو 10%، مؤكدة أن الصناعات التحويلية التى ساعدت الاقتصاد على النمو.