الخميس 20 يونيو 2024

بدّلتهما بعد الولادة.. أمريكيتان تقاضيان مستشفى بسبب حادثة من 58 عامًا

أمريكيتان تقاضيان مستشفى

الهلال لايت 23-2-2022 | 20:56

إيمان علي

حرّكت سيدة أمريكية دعوى قضائية ضد أحد المستشفيات اتهمتها بالإهمال في جريمة حدثت منذ 58 عامًا اثناء ولادتها في المستشفى ذاتها واكتشفتها بعد عملية بحث طويلة وموسعة .

وذكرت صحيفة " ديلي ميل"، أن سيدتين أمريكيتين قمن برفع دعوى قضائية ضد مستشفى في ولاية أوكلاهوما الأمريكية بعد أن أثبت تحليل الحمض النووي أن المستشفى بدلت الطفلتين وذهبت كل طفلة مع أسرة الآخرى .

وقالت السيدة الأمريكية أنها لن تتنازل عن القضية لمحاسبة المستشفى وتلقي تعويض مناسب عن الأزمة النفسية التي مرت بها، حينما اكتشفت أنها تربت مع أسرة ليست أسرتها بسبب إهمال المستشفى .

وأوضحت السيدة أنها قامت بإجراء تحليل الحمض النووي الخاص بها، و قامت بمطابقته بالحمض النووي الخاص بوالدتها، واكتشفت الكارثة التي توقفت أمامها لأيام طويلة، وهو أن الحمضين ليس متطابقين وأنها لا تمت بصلة للسيدة التي عاشت برفقتها طيلة حياتها .

جدير بالذكر أن تلك السيدة بدأت في عمليات بحث موسعة حتى تمكنت من الوصول إلى عائلتها الأصلية من خلال مطابقة الحمض النووي الخاص بها بإحدى السيدات المسنات، ونجحت في الوصول لوالدتها، وحينما وصلت لأسرتها الحقيقية قامت برفع دعوى قضائية هي والسيدة التي قامت المستشفى بتبديلها مع أسرتها .