الإثنين 13 مايو 2024

محافظ بني سويف يوجه بمتابعة مخرات السيول وإعداد تقارير دورية

محافظ بني سويف

محافظات23-2-2022 | 17:01

دار الهلال

وجه الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، باستمرار متابعة كل أعمال الحماية من مخاطر السيول والأمطار وإعداد تقارير بشكل دوري متضمنة مستجدات الأعمال، ونسب التنفيذ ومعدلات الإنجاز، والعقبات التي تطرأ على سير الأعمال لسرعة تذليلها.

كما وجه غنيم، خلال تفقده اليوم، لمخر سيل سنور والإجراءات التي تنفذها وزارة الري؛ لتلافي الآثار المترتبة على جريان مياه السيل بالمخر وبحيرات التجميع، بتكثيف المرور الميداني على مخرات السيول والبرابخ، والترع، والمصارف، والسدود والحواجز المتواجدة بنطاق المحافظة؛ لمتابعتها وإزالة أي عوائق بها.

وطالب بسرعة وضع خطة عملية للتعامل مع أي مواقف طارئة، مؤكدًا أهمية الحلول المستديمة لعدم تكرار مشكلة خروج مسار المياه في حال قدوم السيل عن مسارها بالمخر.

واستمع من مسئولي الري، موقف الأعمال المتبقية ببحيرات التهدئة، وأحواض الترسيب التي يتم تنفيذها ضمن مشروع تأمين ورفع كفاءة مخر السيل؛ للوقوف على مستجدات الحلول الفنية التي تنفذها أجهزة الري لتفادي تكرار ما تعرضت لها المنطقة مؤخرًا على خلفية سقوط أمطار غزيرة أدت لتغيير مسار المياه عن المخر وإحداث تلفيات وأضرار ببعض الزراعات القريبة من المخر، وغرق بعض المنازل بقرية سنور القديمة.

ووجه بسرعة استكمال الأعمال النهائية ببعض البحيرات المتبقية التي أوشكت على الانتهاء، خاصة وأن البحيرات التي تم تنفيذها ساهمت بشكل كبير في تخفيف حدة الأزمة التي شهدتها المنطقة المحيطة بمخر السيل، بعد تمكنها من احتجاز نحو 16 مليون م3 من تدفقات السيول القادمة من سلاسل البحر الأحمر، على خليفة موجة الطقس السيئ الذي تعرض له البلاد مؤخرًا.

Dr.Radwa
Egypt Air