الإثنين 13 مايو 2024

الرئيس السيسي: «على علم بالصعوبات التي تواجه المواطن البسيط» (فيديو)

الرئيس السيسي

الاتحادية23-2-2022 | 19:31

إبراهيم سعيد

قال الرئيس عبدالفتاح  السيسي، إنه قريب من أحوال الناس والصعوبات التي يقابلها المواطن البسيط، لافتا إلى أن تعداد مصر تجاوز 100 مليون نسمة، وبالتالي فإن توفير احتياجاتهم في ظل الظروف الصعبة  التي يمر بها العالم ليس بالأمر السهل ، لاسيما أن ذلك حدث في ظل جائحة كورونا .

وأضاف فى كملته  خلال لقائه طلاب الكلية الحربية، أن مصر حرصت على تحقيق التوازن ما بين الإجراءات الاحترازية والحفاظ على صحة الناس وحملات التطعيم، وبين عدم توقف عجلة التنمية، وهو ما لم تفعله كافة  الدول الأخرى بل توقف معظمها، مشددًا على أن ما يحدث في العالم له تأثيرا كبيرا علينا لأننا لسنا في معزل عما يحدث حولنا في المنطقة والعالم.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن هناك زيادة في  تكلفة السلع في العالم كله، وهو الأمر  الذي كان له  تأثير علينا، لكننا نحاول ما أمكن أن نحد من آثار هذا الزيادة ، قائلا "لكن لا يزال هناك عبء وحمل على الناس".

وتابع الرئيس، أن الدولة ماضية في تنفيذ برامج زراعية ضخمة لزيادة الرقعة الزراعية قدر المستطاع، ليس فقط من خلال زيادة مساحة الأرض الزراعية، وإنما أيضاً من خلال تبني النظم الحديثة في الري والزراعة، وهو ما سيكون له مردود إيجابي، لافتا  أنه خلال عام زادت المساحة المنزرعة بنحو 200 إلى 250 ألف فدان، وستزيد العام المقبل بنحو مليون فدان  ثم بـ2.5 مليون في العام الذي يليه، بهدف تقليص الاعتماد على استيراد السلع من الخارج.

وكان الرئيس السيسي تفقد مقر "الكلية الحربية" فجر اليوم، رافقه خلال الجولة الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة.

Dr.Radwa
Egypt Air