الأحد 12 مايو 2024

سفير روسيا: موسكو جزء هام من التجارة العالمية ولا نخشى العقوبات الغربية

سفير روسيا بالقاهرة

أخبار23-2-2022 | 20:47

حسن محمود

أكد السفير الروسي بالقاهرة جيورجي بوريسينكو، اليوم الأربعاء، أن موسكو لا تخشى فرض المزيد من العقوبات الغربية عليها.

وقال بوريسينكو، في حوار خاص مع قناة «النيل للأخبار» الفضائية مع الإعلامية أمل رشدي، بث اليوم الأربعاء، إن روسيا جزء هام من التجارة في العالم، وكذا مصر والصين والهند وغيرها من البلدان الأخرى، كما أن لديها علاقات تجارية وطيدة مع الاتحاد الأوروبي منذ أكثر من 60 عاما.

وشدد على أن القوات الأوكرانية بدأت اعتداءاتها على الجمهوريتين منذ ديسمبر الماضي، وتسببت في قتل المئات من الأطفال والأشخاص.

وأكد على ضرورة التوصل إلى حل دبلوماسي بين السلطات في أوكرانيا وبين الجمهوريتين المنفصلتين "دونيتسك ولوجانيسك" لأداء التزاماتهم وإيجاد لغة حوار لوقف القصف الأوكراني.

وأشار إلى أنه كان يتحتم على كييف تعديل دستورها للاعتراف بالوضع الخاص للجمهوريتين، مبينا أن روسيا انتظرت طويلا قبل أن تتخذ قرارها بالاعتراف بجمهوريتي دونتيسك ولوجانسك.

وتابع: "روسيا شجعت جمهوريتي دونتيسك ولوجانسك على الالتزام باتفاقية مينسك"، مضيفا أن: "الالتزام الهام كان على كييف ولكنها لم تقم بفعل شئ".

وأوضح الدبلوماسي الروسي أن النصف الثاني من اتفاقية مينسك تم التوقيع عليه في نهاية 2015؛ وطالبنا نظرائنا الفرنسيين بتشجيع كييف على حل التوتر في شرقي أوكرانيا، لكن كييف لم تقم بإتمام هذه الاتفاقية، مؤكدا أن كثيرون يشجعون على الحرب في هذه المنطقة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air