الأحد 2 يونيو 2024

«ناطحة سحاب».. عمال نظافة يتأرجحون في الهواء (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 24-2-2022 | 12:23

ميادة عبد الناصر

انتشر مقطع فيديو بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، موثقًا اللحظات المرعبة التي عاشها عمال النظافة، بعد أن ضربت الرياح القوية منصتهم في جانب ناطحة سحاب بكوالالمبور.

ورصد المقطع تحرر المهد الذي يحمل العمال من مراسيه وتأرجحه بشدة في الهواء، خلال عاصفة بالعاصمة الماليزية، وشوهد مقطع فيديو للحادث، الواقع في برج TS Law، المكون من 48 طابقًا، أكثر من 640 ألف مرة على "فيسبوك".

تُظهر اللقطات منصة التنظيف تتأرجح في الهواء قبل أن تصطدم بجانب المبنى في ظل رياح قوية، وشوهد عاملين على الأقل يتسلقان بعيدًا عن المنصة بعد أن اصطدمت بجانب ناطحة سحاب وبقيت بلا حراك للحظة.

وقال جونين باهاو، قائد مركز العمليات في إدارة الإطفاء والإنقاذ بكوالالمبور، في بيان، إنه أرسل فريق على الفور إلى مكان الحادث بعد إبلاغ خدمات الطوارئ.

وتمكن العمال من الهروب من الجندول الذي تضربه الرياح، قبل وصول رجال الإطفاء إلى برج TS Law.

وأضاف "بهاو" عندما وصلنا إلى مكان الحادث بعد تلقي معلومات من ممثل موقع البناء، كان الضحايا على الجندول تمكنوا بالفعل من إنقاذ أنفسهم، ولم يكن هناك أي إجراء من فريق بومبا "إدارة الإطفاء والإنقاذ" في مكان الحادث.

وقال أحد مستخدمي فيس بوك في التعليق على الحادث: إنه بالنسبة لأعمال البناء في الهواء الطلق، من الأفضل إلقاء نظرة على الطقس أولًا، وعلق أخر: الطقس في ماليزيا ليس كما كان من قبل، علينا توخي الحذر، في المرة القادمة التي يحدث فيها شيء كهذا، قد لا يكون الناس محظوظين".