الأربعاء 22 مايو 2024

بالفيديو.. كاتب سعودي: الشعب القطري ضحية لسياسة نظامه

5-7-2017 | 23:42

قال الكاتب الصحفي السعودي، نايف العتيبي، إن وزارة الخارجية القطرية تشبه حملة علاقات عامة، وظهر ذلك في التضارب بين تصريحاتها عن الإرهاب واعترافها بدعمه.

وأضاف "العتيبي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، في برنامج "مساء dmc"، أن عدم استجابة قطر يعطي دول المقاطعة الأربع وقتا للتفكير، مؤكدًا أن الشعب القطري ضحية سياسة النظام غير السوية، واليوم المجتمع الدولي في أمريكا وأوربا لديه إثباتات على تورط الحكومة القطرية في دعم الإرهاب.

وأوضح "العتيبي"، أن هناك موافقة قطرية بنسبة 75% على المطالب، مشيرًا إلى أنه في عام 2014، وبحضور أمير البحرين الحالي، والملك عبد الله رحمه الله، والأمير تميم، تم الالتزام ببعض الضوابط، في اتفاقية شاملة، لكن قطر بدأت تتخلص من بنودها تدريجيا، مطالبا السعودية لذلك نتمنى أن تنشرها السعودية بنود الاتفاقية التي تحمل التوقيعات بما فيها توقيع الدوحة، خاصة أن الخليج لا يصدق موقف الحكومة القطرية.

وأكد أن هناك إجماع دولي على محاربة الإرهاب، لأن الجميع اكتوى بناره، وهو ما يعجل موقف الدول الأربع ضد قطر، وبحكم المصالح المشتركة، الملاحظ حاليا أن هناك تهدئة من أمريكا وعدد من الوسطاء، والموقف يحتاج إلى الاستجلاء.

    الاكثر قراءة