الأربعاء 15 مايو 2024

انخفاض مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بواقع 129 مليار قدم مكعب

غاز طبيعي

اقتصاد24-2-2022 | 20:22

سناء مصطفي

شهدت مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، انخفاضًا بواقع 129 مليار قدم مكعب خلال الأسبوع المنتهي في 18 فبراير الحالي، وجاء الانخفاض أقل من التوقعات بهبوط 137 مليار قدم مكعب.

كما بلغ إجمالي مخزونات الغاز الطبيعي نحو 1.782 تريليون قدم مكعب، وفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، ما يعتبر أقل بنحو 209 مليارات قدم من نفس الفترة قبل عام واحد، كما أنه أقل 214 مليار قدم عن متوسط الخمس سنوات.

وواصلت العقود الأوروبية للغاز الطبيعي، ارتفاعها خلال تعاملات اليوم الخميس، إذ قفزت بأكثر من 40%، بعدما بدأت روسيا هجومها العسكري على أوكرانيا.

وقام الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكيمن، خلال تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية، بتشبيه الغزو الروسي لبلاده بأفعال ألمانيا النازية خلال الحرب العالمية الثانية.

كما قررت أوكرانيا قطع العلاقات مع روسيا، وسط تأكيدات على سقوط عشرات القتلى من العسكريين والمدنيين بفعل القصف الروسي لأوكرانيا.

وتأتي ثلث واردات الغاز الطبيعي الأوروبية من روسيا، لكن الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، حذر من أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيفرضون عقوبات صارمة على موسكو مما يهدد مستقبل تلك الإمدادات.

كما أعلن «أولاف شولز» المستشار الألماني في الأسبوع الجاري، أن برلين قررت تعليق المصادقة على خط أنابيب «نورد ستريم 2»، وهو المشروع الذي يهدف إلى نقل الغاز الطبيعي مباشرة من روسيا إلى شمال ألمانيا شهدت أسعار النفط اليوم الخميس 24 فبراير 2022، ارتفاعًا جنونيًا بنسبة زيادة بلغت 6.15%، بعدما شهدت ساعات الصباح الأولى عمليات قصف روسيا لـ 6 مطارات في أوكرانيا، وسجل سعر خام برنت نحو 103 دولارات للبرميل، مقابل 94.5 دولار مقارنة بأمس الأربعاء. وعن أسعار النفط اليوم للخام الأمريكي فقد صعد بنسبة 5.84%، ليسجل نحو 97.5 دولار للبرميل مقابل 92.1 دولار