الخميس 2 مايو 2024

«الكتاب الذهبي» تحدد آخر موعد لتلقى أعمال الشعر والأغنية الوطنية

الكتاب الذهبي

ثقافة24-2-2022 | 23:20

دار الهلال

تتلقى مسابقة "الكتاب الذهبي" لاكتشاف الموهوبين في مجالات كتابة شعر الفصحى والعامية والأغنية الوطنية، حتى الأول من شهر مارس المقبل بحد أقصى.

وقال الكاتب الصحفي أيمن عبد المجيد رئيس تحرير "بوابة روزاليوسف" و"الكتاب الذهبي" - في تصريح اليوم - إن إطلاق المرحلة الثانية من حملة اكتشاف المواهب ودعم الكفاءات، لإتاحة الفرصة للمبدعين في مجال شعر الفصحى والعامية والأغنية الوطنية للتنافس؛ حيث سيتم نشر الأعمال الفائزة في عدد "الكتاب الذهبي" بأقلام مبدعيها.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى من الحملة، والتي خُصصت لاكتشاف المواهب والمبدعين في مجال القصة القصيرة، كانت قد شهدت نجاحا كبيرا، حيث شارك فيها مئات المتنافسين، وأجازت اللجنة المشكلة من أساتذة الأدب والنقد أفضل مائة قصة لمائة مبدع، نُشرت في "الكتاب الذهبي"، عدد يوليو 2021، لمبدعين من 11 دولة عربية.

وأضاف عبد المجيد: "إن الحملة تتيح الفرصة لكل مبدع يبحث عمن يكتشفه، حيث أطلقت الحملة بمرحلتها الأولى مسابقة القصة القصيرة نوفمبر 2020 وصدر كتاب "مئة قصة لمئة مبدع"، من 11 دولة عربية مايو 2021".

وأوضح عبد المجيد، أن دور الإعلام التنويري، اكتشاف المواهب ودعم الكفاءات، دعما لاستراتيجيات الجمهورية الجديدة، التي تستهدف بناء الإنسان جسديا وفكريا وإبداعيا، مشددا على أن العقول المبدعة الناقدة هي الأكثر قدرة على مواجهة التشدد والتطرف، بل والأقدر على تنمية البيئة الثقافية وتعزيز ثوابت الدولة المدنية الحديثة.

وأشار إلى أن "الكتاب الذهبي" مع كل مرحلة من الحملة، ومع صدور العدد ينظم حفل توقيع جماعيا وحلقة نقاشية بعد تجمع كل المشاركين مع لجنة التحكيم، التي تضم كبار النقاد للوقوف على مواطن القوة والضعف في الأعمال.

وأكد أن الهدف من الحملة إتاحة فرصة النشر للمبدعين الشباب، واستعادة دور "مؤسسة روزاليوسف" في اكتشاف المواهب ودعم الكفاءات وتقديم أدباء جدد لجمهور القراء في مصر والوطن العربي.

وقال أيمن عبد المجيد إنه يُشترط في الأعمال المنافسة ألا يكون سبق نشرها، وأن تُرسل في مدى زمني أقصاه أول مارس المقبل، وأن تُرسل سيرة ذاتية مختصرة للكاتب، تحوي وسيلة التواصل معه، وصورة شخصية، على أن تُرسل على البريد الإلكترونية التالي:

[email protected] ، أو عبر تطبيق واتس آب 01099934770

Dr.Randa
Dr.Radwa