الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ أسيوط يوجه بسرعة الإنتهاء من ملف تقنين أراض الدولة

محافظ أسيوط

محافظات25-2-2022 | 14:07

دار الهلال

 وجه محافظ أسيوط عصام سعد،الأجهزة التنفيذية ورؤساء القرى والمدن بضرورة الانتهاء من ملف تقنين واضعي اليد علي أملاك الدولة .

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم مع مسئولي أملاك الدولة وعدد من رؤساء المراكز والمدن ، لمتابعة العمل في ملفات تقنين واضعي اليد علي أملاك الدولة بحضور المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ واللواء مهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة ، وأحمد شوقي مدير عام إدارة أملاك الدولة ومحمد طه منسق منظومة التقنين بالمحافظة ورؤساء المراكز والأحياء. 

واستعرض المحافظ - حسب بيان - أعمال لجنة تقنين أراضي أملاك الدولة وموقف آخر المستجدات المتعلقة بملف التقنين لاستيفاء حق الدولة مطالبا بتسريع الاجراءات بما لا يخالف القانون وإزالة المعوقات التي تواجه فريق العمل وتسجيل البيانات على المنظومة الالكترونية الخاصة بالتقنين وتبيسط الاجراءات للتيسير على المواطنين وتحقيق الصالح العام . 

وأوضح المحافظ بأننا نعالج تراكمات سنوات ماضية ويتطلب الاهتمام وسرعة التعامل من قبل الوحدات المحلية مع هذه الملفات بمنتهى الشفافية والنزاهة لتحقيق الصالح العام لأننا في صف المواطن قبل كل شيء ومراعاة ظروف المواطنين الجادين في موضوع التقنين لتحقيق العدل والسلام الاجتماعي.

وكلف سعد، رؤساء المراكز والمدن بتكثيف العمل والتنسيق الكامل مع مسؤولين التقنين بالمحافظة وإنهاء الإجراءات لكل من تنطبق عليهم الشروط وتحرير وتسليم العقود للجادين وتلافي أي مشكلات وإيجاد حلول سريعة لها أولاً بأول .