الأربعاء 8 مايو 2024

هل يصبح مصطفى محمد خامس لاعب مصري يسجل في برشلونة؟

مصطفى محمد

ملاعب الهلال25-2-2022 | 14:45

محمد ثابت

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي من «اليوروبا ليج» عن مواجهة قوية لفريق جالاتا سراي التركي، أمام برشلونة الإسباني.

 

ويتواجد ضمن صفوف جالاتا سراي النجم المصري مصطفى محمد الذي تنتظره هو ورفاقه مواجهة نارية مع البلوجرانا في الدور ثمن النهائي من اليوروباليج.

 

وسبق للعديد من اللاعبين المصريين مواجهة برشلونة الإسباني سواء في لقاءات رسمية أو ودية، ونجح أربعة من هؤلاء اللاعبين في التسجيل في شباك البلوجرانا، وبات مصطفى محمد، نجم جالاتا سراي على موعد جديد لتسجيل أسمه في كتب التاريخ حال نجاحه في هز شباك برشلونة، ليكون خامس اللاعبين المصريين الذين يسجلون في شباك برشلونة.

 

وفي هذا التقرير نستعرض المصريين الأربعة الذين سبق لهم التسجيل في شباك برشلونة حتى وقتنا الحالي.

 

طه إسماعيل

هو أول لاعب مصري يسجل في شباك برشلونة الإسباني عندما استضاف النادي الأهلي البلوجرانا في عام 1961، وانتهت نتيجة المباراة 6-1 لصالح الفريق الكتالوني، وسجل هدف الأهلي الوحيد طه إسماعيل.

 

أحمد حسام «ميدو»

هو ثاني اللاعبين المصريين الذين تمكنوا من هز شباك برشلونة عندما كان لاعبًا في أياكس أمستردام الهولندي عام 2002 في بطولة أمستردام الودية، وسجل ميدو هدف لأياكس في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الهولندي على البلوجرانا بنتيجة 4-3.

 

هاني العجيزي

هو ثالث اللاعبين المصريين الذين سجلوا في شباك الفريق الكتالوني عندما كان لاعبًا في صفوف الأهلي في مباراة ويمبلي الودية في العاصمة البريطانية لندن 2009 والتي انتهت لصالح برشلونة 4-1.

 

محمد النني

هو آخر من سجل في شباك برشلونة من اللاعبين المصريين، وأول من يسجل في شباك الفريق الكتالوني في لقاء رسمي، بقميص أرسنال الإنجليزي في المباراة التي جمعت المدفعجية بالبلوجرانا في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا مارس 2016 وانتهت بفوز برشلونة بنتيجة 3-1.

Egypt Air