الإثنين 20 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة فترة الظهيرة.. افتتاح وزيرة التضامن معرض «ديارنا» للحرف اليدوية

افتتاح وزيرة التضامن معرض ديارنا للحرف اليدوية

تحقيقات25-2-2022 | 16:23

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 25-2-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في فترة الظهيرة، بينها، إقلاع رحلة مصر للطيران رقم MS729 المتجهة من القاهرة إلى العاصمة الروسية "موسكو" في موعدها المحدد وعلى متنها 71 راكبا، حيث تم تأجيل رحلة الشركة أمس إلى موسكو، وافتتاح نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، معرض «ديارنا للحرف اليدوية».

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، عقد الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، رئيس الجانب المصري في اللجنة المشتركة المصرية الأذرية، اجتماعًا ثنائيًا مع رشاد نبايف، وزير  النقل والتنمية الرقمية بجمهورية أذربيجان، ورئيس الجانب الأذري، بالعاصمة "باكو"، وذلك قبيل انعقاد فعاليات اللجنة المشتركة المصرية الأذرية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني برئاســة الوزيرين، حيث تم خلال اللقاء بحث علاقات التعاون الثنائي بين الجانبين والتأكيد على الحرص بالخروج بنتائج فعالة للجنة المشتركة تدفع مجالات التعاون المختلفة بين البلدين .

وخلال اللقاء أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، على أهمية تعزيز التعاون في كافة المجالات بين البلدين استنادًا إلى العلاقات الوثيقة التي بدأت منذ عام 1991، وانعقاد 4 دورات من اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، لافتة إلى عمق العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين والفرص الضخمة المتاحة لتعزيز وفتح آفاق التعاون في كافة المجالات.

وأوضحت "المشاط"، أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين في قطاعي السياحة والاثار، والثقافة، لما يتمتع به الجانبان من مقومات سياحية وأثرية وثقافية عريقة، وإمكانية عقد المعارض الثقافية والسياحية بين البلدين. 

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، إقلاع رحلة مصر للطيران رقم MS729 المتجهة من القاهرة إلى العاصمة الروسية "موسكو" في موعدها المحدد وعلى متنها 71 راكبا، حيث تم تأجيل رحلة الشركة أمس إلى موسكو.

ويتابع مركز العمليات المتكامل التابع لشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، موقف تشغيل رحلات موسكو أولا بأول لاتخاذ ما يلزم.

وطالبت الشركة - في بيان لها - عملاءها المسافرين بضرورة مراجعة حجوزاتهم في أقرب وقت قبل موعد رحلاتهم؛ وذلك من خلال مركز اتصالات مصر للطيران على رقم 1717 من أي محمول أو 090070000 من أي خط أرضي أو الموقع الإلكتروني Egyptair. com

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، افتتاح نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، معرض «ديارنا للحرف اليدوية»، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية والدكتور زياد بهاء الدين رئيس مجلس إدارة بنك الإسكندرية، ودانتى كامبيونى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية، وليلى حسني مدير مكتب المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية، والمهندسة نورا سليم المدير التنفيذي لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، والمهندس أشرف عز الرئيس التنفيذي لكايرو فستيفال سيتي وعدد من ممثلي الوزارة والبنك والشركاء.

وتقام النسخة الجديدة للمعرض بالشراكة الاستراتيجية مع بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والشركة المصرية للاتصالات "we " للعام الرابع علي التوالي، وتستمر حتى 7 مارس المقبل بكايرو فيستيفال سيتي مول بالقاهرة الجديدة، ويفتح  المعرض أبوابه للجمهور من العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً مجانًا.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، انتهاء مؤسسة ماعت من تنفيذ المبادرة المجتمعية "مناظرة من أجل الحوار" ذلك بالتعاون مع كلا من مؤسسة شركاء من أجل الشفافية والشبكة المصرية لمؤسسة آناليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات في مقر مؤسسة آناليند في محافظة الإسكندرية، حيث تهدف المبادرة لعقد ورش عمل لمجموعة من الشباب لتنمية مهارات الحوار والتناظر، وتعزيز التفكير النقدي ثم التطبيق  العملي بعقد مناظرات حول قضايا ذات صلة بمكافحة خطابات العنف والتطرف .

وفي هذا السياق أكد جوزيب فريه المدير التنفيذي لمؤسسة آنا ليند على أهمية تعزيز لغة الحوار واستخدامها كآلية فعالة لمناهضة خطاب الكراهية خاصة تلك الممارسة باسم الدين، وأشار فريه إلي الدور الإيجابي للشباب في تفعيل آليات سلمية جديدة ومبتكرة لمناهضة خطاب الكراهية ومع التركيز علي ضرورة إبراز دور الحوار بين الأقران الهادف لسد الفجوة بين الثقافات ووجهات النظر المختلفة.

وأكد الحقوقي أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت خلال مشاركته في فعاليات المبادرة على اهتمام مؤسسة ماعت بالشباب وتمكينهم داخل المجتمع المصري، لأنه يؤمن بقدراتهم المؤثرة والمستدامة في التغيير عبر تنفيذ مبادرات وفعاليات شبابية وأوضح عقيل أهمية استخدام وثيقة الأخوة الإنسانية كإحدى الوسائل السلمية القائمة على الحوار بين الأديان لتشجيع المشاركة الشبابية في عمليات بناء السلام والتصدي لخطابات الكراهية.