الجمعة 17 مايو 2024

معلم أثري.. قصر يحقق شهرة كبيرة بسبب فخامته

القصر من أعلى

الهلال لايت 25-2-2022 | 21:23

ميادة عبد الناصر

حظى رجل أعمال في مقاطعة ثان هوا بفيتنام، باهتمام كبير، بسبب القصر الفخم الذي بناه لنفسه وعائلته، وفقًا لموقع "أوديتي سنترال" الأمريكي.

وبالنظر إلى التحفة المعمارية التي بناها ترني دينهي، رجل الأعمال الذي يعمل في قطاع البناء، من السهل معرفة سبب انتشار صور الصرح على وسائل التواصل الاجتماعي، منذ اكتماله في عام 2018.

ويتمتع بواجهة ذات أعمدة حجرية عملاقة تحيط بالمدخل، وثلاث قباب كبيرة تعلوها تماثيل مذهبة، وطراز معماري باروكي مستوحي من القصور الأوروبية، يُعد ما يسمى "قصر Xuan Truong" أحد أكثر المباني التي تلفت الأنظار في جميع أنحاء فيتنام.

ويغطي قصر ترني دينهي المهيب مساحة 1100 متر مربع، منها 560 مترًا مربعًا يشغلها المبنى السكني، في حين أن الباقي يتكون من 10 مواقف للسيارات وحديقة تقع في الجزء الأمامي من العقار.

وفقًا لمصادر الأخبار الفيتنامية، يضم قصر Xuan Truong طابقين فقط وخمس غرف نوم وغرفة معيشة كبيرة وقاعة مدخل يهيمن عليها درج مذهّب ومجموعة أثاث متقنة، وإذا كنت تعتقد أن الجزء الخارجي من هذا المبنى كان أكثر من اللازم، ومن المحتمل أن يفجر عقلك من الداخل.

ويتميز السقف المقبب للقصر بأعمال فنية مرسومة مستوحاة من روائع الباروك الأوروبية، بالإضافة إلى الزخارف المذهبة، وتعكس الأرضية الرخامية المتلألئة الضوء المنبعث من أكثر من 1000 مصباح LED، والثريات الذهبية المعلقة من السقف، والأثاث المتقن مناسب تمامًا، إذا كنت لا تعرف أفضل، كنت تعتقد أنك في القرن السابع عشر في إيطاليا.

وعلى الرغم من عدم إعلان التكلفة الدقيقة لقصر Xuan Truong Mansion من قبل مالكه، إلا أن وسائل الإعلام الفيتنامية تتكهن بأنه تكلف ما لا يقل عن 100 مليار دونج (4.4 مليون دولار)، لا يبدو هذا كثيرًا، بالنظر إلى أن القصور في الولايات المتحدة يمكن بيعها بسهولة مقابل عشرات الملايين من الدولارات، لكن المظهر التاريخى هو ما يجعلها تبرز.